الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"البحوث الإسلامية" يطلق دورات تثقيفية ضد التكفير للعاملين بأجهزة الدولة

 الدكتور محيى الدين
الدكتور محيى الدين عفيفى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور محيى الدين عفيفى، أن مجمع البحوث الإسلامية أعد خطة علمية لعدد من الدورات التثقيفية للكوادر الإدارية في المؤسسات والجهات الموجودة في الوزارات المختلفة بهدف التوعية بمخاطر التكفير والإرهاب على الصعيد الاجتماعى والاقتصادى والتربوى وغيرها من المجالات.
وقال الأمين العام، في بيان له اليوم الأحد، إن تلك الدورات تأتى تنفيذا لخطة الأزهر الشريف في مواجهة التكفير والتطرف من خلال تدريب المديرين والمسئولين في الجهات المختلفة والتوعية بمخاطر الإرهاب والتكفير وانعكاساته على مؤسسات الدولة وعلى جميع المواطنين، حتى يتمكن المسئولون بالتبعية من توعية مرؤوسيهم من الموظفين والعاملين في تلك المواقع في أجهزة الدولة.
ونبه عفيفى أننا بحاجة ماسة إلى الوعى القومى لدى جميع أفراد الشعب بالتحديات الخطيرة التي يمر بها الوطن وتتطلب تكاتف الجهود لدعم الاستقرار في مصر.
وأوضح أن تلك الدورات تعقد على مدى ستة أشهر وسيحاضر فيها نخبة من أساتذة الجامعات المصرية في تخصصات مختلفة تشمل علم النفس، والاجتماع، والاقتصاد، والعلوم الشرعية، وغيرها من التخصصات وذلك في إطار بيان الانعكاسات السلبية والخطيرة للإرهاب والفكر المتطرف على كل مناحى الحياة، وبيان إستراتيجية المواجهة حسب طبيعة عمل كل جهة.