الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

الثلاثاء.. الإذاعة المصرية تحتفل بذكرى عيد النصر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحتفل الإذاعة المصرية بجميع شبكاتها، بعد غد الثلاثاء، بيوم النصر، على العدوان الثلاثي، وكفاح شعب بورسعيد ضد الاحتلال الإنجليزي.
ومن المقرر أن يبرز الاحتفال بطولات وكفاح الشعب المصري عبر التاريخ، دعوة الشباب للاقتداء بأسلافهم في سبيل الحفاظ على الوطن والعمل على رفعته، وأبراز أثر الكفاح المتصل لشعب مصر في أحداث التنمية.
وتعتمد محاور الخطة على لقاءات مع المتخصصين في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، لقاءات مع أصحاب الذكريات في مثل هذه المناسبة، لقاءات مع خبراء التنمية في مصر، إضافة إلى لقاءات مع الشباب وحديث حول واجبهم نحو الوطن.
وتحتفل شبكة الشباب والرياضة من خلال برنامج "النهار من أوله"، حيث يتضمن فقرة عن اختيار يوم 24 عيدًا للنصر وكفاح شعب بورسعيد ضد الاحتلال الإنجليزي، وبرنامج "أحلي صباح" مع شوبير، إضافة إلى حوارات مع صحفيين وأساتذة تاريخ حول قصص كفاح شعب بورسعيد وشبابها وقيم الولاء والإنماء هذا اليوم، وبرنامج "خبر ورا خبر" الذي يتضمن متابعة للافتتاحات والاحتفالات مع مراسلي الإذاعة في بورسعيد، وبرنامج "مصر أحلى" الذي يتضمن لقاءات مع محافظ بورسعيد وبعض الأهالي والشباب لمعرفة كيف يحتفلون هذا العام وأهم المشروعات التي ستفتح للشباب لتشغيلهم - ثم حوارات عن مشروع القناة كأحد المشروعات العملاقة.
وتحتفل شبكة الشرق الأوسط في الفترة من العاشرة صباحًا وحتى الحادية عشرة، حيث تتضمن هذه الفترة فقرة بعنوان "يا مسافر بورسعيد" وتذاع من خلال الفقرة لقاء مع الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، حول كفاح الشعب البورسعيدي في العدوان الثلاثي على مصر، وكيف أنه كان أحد أسباب النصر على قوى العدوان.
وفي الفترة من الساعة الثالثة ظهرًا وحتى السادسة مساءً تتضمن فقرة بعنوان "يعني إيه كلمة وطن" ولقاء مع الخبير الأمني سامح سيف اليزل حول الظروف التي مرت بها مصر قبل وأثناء وبعد العدوان الثلاثي والظروف التي تمر بها الآن وهل اختلف العدوان وأهدافة ؟؟ أم أن الذي اختلف هو شكل الحرب فقط ؟؟ إضافة إلى لقاء مع الكاتب محفوظ عبد الرحمن مؤلف فيلم ناصر 56 والمخرج محمد فاضل مخرج الفيلم عن اختيارهم لمرحلة العدوان الثلاثي على مصر وتأميم قناة السويس، لكي يلقوا عليها الضوء، وما هي الرسالة التي يريدون توصيلها لجموع المصريين من خلال هذا الفيلم.
كما يذاع لقاء مع المحلل العسكري حمدي بخيت حول معنى الزعيم لدى المصريين ولماذا يزداد الهجوم على مصر؟؟ عندما يتولاها زعيم حقيقي يلتف الشعب كل حوله، وما هو وجه التشابه بين الهجوم على مصر أثناء حكم ناصر عام 56 والهجوم على مصر، كما تتم استضافة أسر الشهداء الذين استشهدوا في سبيل هذا الوطن ومعرفة تفاصيل حياتهم، وكيف أنهم كانوا متدينين؟؟ يصلون ويصومون ويتصدقون على الفقراء.
أما بالنسبة لشبكة الإذاعات الإقليمية، فتحتفل إذاعة جنوب سيناء من خلال برنامج "في ذكري النصر" وتتناول الحلقة أهمية وحدة فئات المجتمع لتحقيق النصر في كل ميادين الحياة ومواجهة المخاطر التي تهدد أمن وسلامة المجتمع.
وبرنامج "سلام وتحية" ويتضمن برقيات تهنئة من المواطنين والمسئولين للقوات المسلحة التي حققت النصر في 1956، وبرنامج "مصر إنهارده" الذي يتضمن استضافة بعض الخبراء الاستراتيجيين والسياسيين وأساتذة التاريخ الحديث حول نصر 23 ديسمبر 56 وإبراز دور القوات المسلحة وتلاحم الشعب كأحد أسباب النصر.
وعلي إذاعة مطروح يذاع برنامج "مطروح اليوم" وتدور الحلقة حول إلقاء الضوء على مناسبة الاحتفال بعيد النصر والتضحيات الغالية التي قدمها الجيش والشعب في هذه الملحمة.