الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بروفايل

هاني شاكر.. 40 سنة فن

الفنان هاني شاكر
الفنان هاني شاكر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يحتفل الفنان هاني شاكر، بعيد ميلاده الـ 62، اليوم الأحد، وتواصل معه معجبوه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي.

وللفنان هاني شاكر مشوار طويل مع الأغنية، حيث بدأ مشواره قبل 40 عامًا قدم خلالها عشرات الأغاني الناجحة، وكان الموسيقار الراحل محمد الموجي قد اكتشفه عام 1972.

يعتبر المطرب الكبير هاني شاكر او امير الغناء العربي كما يلقبه عشاقه فى كل مكان فى الوطن العربي ، من الفنانين القلائل الذين استطاعوا الحفاظ على اصالتهم ورقي فنهم لاكثر من 40 عاما منذ بدايته الفنية وحتى الان ، ورغم انه ظهرت العديد من الاصوات الشابة بعده على الساحة الفنية الا ان شاكر استطاع الحفاظ على القمة والمكانة والنجومية الكبيرة التى وصل لها خلال مشواره الفني الطويل .
هانى شاكر فنان من طراز خاص لايقلد احدا ولايقدر على تقليده احدا ، وهو الفنان الذى استطاع الجمع بين اجيال عديدة بدءامن جيل العامالقة ام كلثوم وعبد الحليم حافظ ووردة ومرورا بجيله محمد ثروت ومحمد منير ومحمد الحلو ثم جيل التسعينات عمرو دياب ومحمد فؤاد ثم ايهاب توفيق وهشام عباس ومصطفى قمر حتى الاجيال الذتى ظهرت فى بداية الالفية استطاع ايضا الحفاظ على مكانته وبصمته الفنية بل التفوق ايضا على الكثير من هذه الاصوات واعتبره الكثيرين رمزا فنيا خاصا ندر تكراره فى عالم الموسيقى والغناء فى الوطن العربي .
حفلات هاني شاكر تكون كاملة العدد دائما خاصة حفلاته بدار الاوبرا المصرية التى يعشق جمهورها صوته وفنه الراقي ، وهو الفنان الذى تم اختياره لاحياء حفل عيد الفن الماضي بعد غيابه 30 عاما فى عهد الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي .

لقب بأمير الطرب العربي، وما زال يمسك بزمام الدهشة ويحافظ على توازن الإحساس، وما زال مصرّا على احترام فنه واحترام الجمهور الذي يتابع ويعشق هذا الفن.

ألبوماته 
كانت البوماته الأولى مثل "علي الضحكاية " و"حكاية كل عاشق" و"كده برضه يا قمر" بداية تعارفه مع الجمهور العربي وحققت نجاحات كبيرة، ثم توالت الألبومات بعدها المليئة بالأغنيات الدرامية الحزينة التي تمي بها مثل الحلم الجميل، غلطة، جرحي أنا، يا ريتني، لو بتحب، نسيانك صعب أكيد.
بالإضافة لأغنياته الرومانسية التي تتميز بطابع عاطفي مميز مثل " قربني ليك، مع قلبك، بحبك أنا، بحبك يا غالي، بعدك ماليش.

أغنياته الوطنية:
قدم هاني شاكر العديد من الأغنيات الوطنية مثل أغنية " فلسطين " التي حققت نجاحّا كبيرّا منذ سنوات، وأغنية " أيد واحدة " و" أدها وأدود " وأغنية جديدة طرحها الفترة السابقة "سكتي اسمك".

الدويتوهات في مسيرته الفنية
من أشهر الأغنيات التي قدمها شاكر "دويتو" أغنية "بلدي" مع الفنان محمد ثروت، وأغنية "أنا قلبي ليك" مع النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

صوت الحياة 
هي التجربة الوحيدة في مسيرة أمير الغناء الفنية في برامج المواهب، حيث شارك في كعضو لجنة تحكيم للبرنامج مع الفنانة الكبيرة سميرة سعيد والملحن الكبير حلمي بكر.

شركات الإنتاج 
تعاون هانى شاكر مع بعض شركات الإنتاج في مشواره الفني منذ بدايته الفنية وحتى الآن، وكان أبرزهم هاي كواليتي وأرابيكا ميوزييك وعالم الفن مع المنتج الكبير محسن جابر وسيتعاون خلال الفترة القادمة في ألبومه الجديد مع المنتج الكبير نصر محروس.

الاعتزال 
فكر هاني شاكر في اعتزال الفن أكثر من مرة منذ سنوات لكونه يرى أن مستوى الأغانى والكليبات التي كانت تقدم على الساحة الفنية تدنت بدرجة كبيرة وأصبحت لا ترقى لمستوى ذوق الجمهور الذي تربى عليه، وكان يستمتع بأغنيات الطرب الجميل لعبد الحليم وأم كلثوم ووردة؛ لكنه سرعان ما تراجع عن تلك الخطوة بعدما طالبه محبوه بالتمسك بمشواره الفني الكبير وعدم ترك الساحة الفنية لأنصاف المواهب.

تكريماته في مشواره الفني 
كرم هاني شاكر في مسيرته بالعديد من الجوائز وكان من أهمها الجوائز التي حصل عليها مؤخرًا: وسام الاستحقاق: الذي كرمه به الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي، حيث كان ثاني من يحصل على هذا الوسام بعد المطربة فيروز، وحصل إيهاب توفيق عليه في عام 2003 أيضا.

كما حصل هاني شاكر على جائزة فلسطين، التي قدمها له صائب عريقات بعد أن كان أول الفنانين الذين غنوا في فلسطين، واختير أيضا كأحسن مطرب في العشر سنوات الأخيرة بعد استفتاء جماهيري أقيم في تونس، وتم تكريمه من ملك المغرب خلال الفترة الماضية أيضًا.