الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

شئون البيئة يصدر تقييمًا للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة ومشروعات تحت الإنشاء

 المنطقة الصناعية
المنطقة الصناعية بمنطقة أبو زنيمة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وافق جهاز شئون البيئة، اليوم الأحد، من خلال الإدارة المركزية لتقييم الأثر البيئى، على دراسات التقييم لعدد من المشروعات منها إنشاء المنطقة الصناعية بمنطقة أبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، وإنشاء محرقة للنفايات الطبية الخطرة بمستشفى صدر كوم الشقافة بالإسكندرية ونقل المخلفات الصناعية الخطرة وغير الخطرة من شركات الأدوية بالقاهرة، إضافة إلى مشروع فصل محتوىات البطاريات المستهلكة ومعالجتها قبل تدويرها آليا باستخدام تكنولوجيا حديثة في مدينة السادات.
وشملت دراسة تقييم الأثر البيئى الخاصة بإنشاء المنطقة الصناعية بأبو زنيمة ضرورة الالتزام بتقديم نموذج أو دراسة تقييم أثر بيئى لكل مشروع يقام داخل المنطقة قبل الإنشاء.
إضافة إلى إنشاء محطة المياه لخدمة المنطقة الصناعية ولميناء أبو زنيمة وإنشاء شبكة مجمعة للصرف الصحى والصناعى بعد المعالجة وإقامة مدفن للمخلفات الصناعية الخطرة والصلبة وتراب الباى باص.
كما اشترط جهاز شئون البيئة في بيان له صادر اليوم الأحد أنه للموافقة على الدراسة الخاصة بمشروع توسعات بإحدى شركات صناعة البورسلين والسيراميك بمحافظة بنى سويف ضرورة الاقتصار على استخدام الغاز الطبيعى لمصدر للطاقة بالمجففات وأفران الحرق.
ومن ناحية أخرى اشترطت الموافقة على الدراسة الخاصة بمشروع نقل المخلفات الخطرة والغير خطرة من شركات الأدوية بالقاهرة أن يقتصر نشاط الشركة على عمليات النقل للمخلفات الخطرة فقط دون القيام بأى عمليات تخزين أو معالجة ويتم النقل في حاويات خاصة مع الالتزام بوضع علامات واضحة على الحاويات المعدة للنقل والتخزين ونقل المخلفات إلى الجهات الحاصلة على الموافقة البيئية.
واشترط الجهاز أيضا على الدراسة الخاصة بمشروع فصل محتوىات البطاريات المستهلكة ومعالجتها قبل تدويرها آليا باستخدام تكنولوجيا حديثة، ضرورة تنفيذ المشروع طبقا لتكنولوجيا صديقة للبيئة ومتوافقة مع القوانين البيئية وأن يقتصر النشاط على فصل محتوىات البطاريات المستهلكة ومعالجتها قبل تدويرها آليا واستخدامها كمولد خام لإنتاج بطاريات جديدة.