الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"مايكروسوفت" تطلق تحديث نظام هواتف "لوميا دينيم" في أسواق مختارة

لوميا دينيم
لوميا دينيم
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، في نشر تحديث نظام هواتف "لوميا" الذكية، والذي يحمل الاسم الرمزي "لوميا دينيم"، لعدد محدود من الأجهزة في مجموعة مختارة من الأسواق.
وتطلق الشركة تحديث النظام، الذي أميط عنه اللثام خلال فعاليات مؤتمر "آيفا 2014" في برلين، لهواتف "لوميا 830" و"لوميا 930" و"لوميا أيكون"، و"لوميا 1520" أولا، قبل أن يصل إلى بعض الأجهزة الأخرى.
ويتضمن التحديث "لوميا دينيم" مجموعة من المميزات الجديدة، مثل التفعيل الصوتي السلبي للمساعد الشخصي الذكي "كورتانا" والمجلدات الحية ودمج الرسائل النصية القصيرة، إضافة إلى نسخة أسرع من تطبيق الكاميرا قادرة على التسجيل بدقة وضوح "4 كيه".
كما يتميز تطبيق الكاميرا الجديد بقدرته على التقاط مقاطع فيديو بمعدل 24 إطارا في الثانية الواحدة على جميع الأجهزة، فيما عدا هاتف "لوميا 830". ومن بين التحسينات التي طالت قدرات التصوير في التحديث البرمجي، وضع "ريتش كابتشر" الذي يقوم بأتمتة كل من "التصوير بالمدى الديناميكي العالي" المعروف باختصار (إتش دي آر) و"الاستخدام الديناميكي للفلاش" و"الاستخدام الديناميكي لمدى التعريض الضوئي"، فضلا عن تقديم أحدث خوارزميات "مايكروسوفت" لمعالجة الصور الرقمية.
وسوف تنشر "مايكروسوفت" التحديث لكل هواتف "لوميا" الذكية المعتمدة على إصدارة نظام تشغيل "ويندوز فون 8.1" في بداية الشهر المقبل.