الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

زويل: مصر تسير الآن جنبًا إلى جنب العالم الحديث في التعليم

العالم المصري أحمد
العالم المصري أحمد زويل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد العالم المصري أحمد زويل أن مصر تسير الآن جنبًا إلى جنب العالم الحديث في التعليم، مشيرًا إلى أن مدينة زويل الآن على أعتاب ابتكار رسومات إلكترونية وشريحة لقياس السكر والضغط وغيرهما.
وقال زويل - الليلة في مقابلة مع برنامج "مصر التي في خاطري"، الذي يذاع على القناة الأولى بالتليفزيون المصري، وتقدمه الإعلامية صفاء حجازي والكاتب الصحفي ياسر رزق- إن المدينة هدفها مساعدة الاقتصاد المصري عبر تلك الابتكارات من خلال تصديرها للخارج، كاشفا عن وجود منظومة كاملة مصرية في المركز الموجود في مدينة زويل.
وأضاف زويل، أنه يتم العمل حاليًا على تحويل الطاقة الشمسية المصرية إلى طاقة كهربائية عبر مجموعة من العلماء، وذلك للقضاء على مشكلة الطاقة، مشيرًا إلى أن مصر ستكون رائدة في العديد من الابتكارات غير الموجودة في منطقة الشرق الأوسط.
وقال زويل، إنه على الرغم من المشاكل الموجودة والعميقة، وكذلك صعوبة المرحلة الراهنة، إلا أن هناك أمنصا وأمانًا يعم مصر بكافة أرجائها.
ورأى زويل، أن مصر أصبحت دولة قوية اقتصاديًا بسبب المشروعات القومية التي ينفذها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي ومنها على سبيل المثال شبكة الطرق وغيرها.
وأضاف "بالرغم من امتلاك مصر مكانة مرموقة تاريخيا وجغرافيا بين العالم، إلا أننا لا نمتلك آليات مخاطبة دول العالم الخارجية وذلك رغم دراسة الحضارة المصرية في الجامعات الأمريكية كأول درس في العام الأول".
وأوضح زويل أن الاستكشافات الجينية سيكون لها تأثير كبير في الحروب المقبلة، مؤكدًا أنه لا يوجد نزاع بين العلم والدين.