الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"الفرقة الذهبية" تسيطر على مطار تلعفر شمالي العراق

الفرقة الذهبية
الفرقة الذهبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

سيطرت قوة خاصة من "الفرقة الذهبية" التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب في العراق، مساء أمس السبت، على مطار تلعفر العسكري شمالي العراق "90 كم غرب مدينة الموصل"، بعد الإنزال الجوي الخاطف في أعقاب قصف جوي لنقاط تجمع تنظيم "داعش" داخله. فيما تدور اشتباكات بين القوة الخاصة ومسلحي "داعش" في محيط المطار.

وقال مصدر في قيادة العمليات المشتركة، إن الفرقة الذهبية قامت بعملية إنزال جوي كبير لعناصرها في المطار عقب السيطرة عليه في عملية إنزال أولية، مشيرا إلى أن اشتباكات تدور حاليا بين قوات الفرقة الذهبية ومسلحي "داعش" في محيط المطار بمختلف أنواع الأسلحة.

كما تمكنت قوة خاصة تابعة للفرقة الذهبية، مساء أمس السبت، أيضا، من قتل 11 عنصرا من مسلحي "داعش" أثناء اقتحامها لمستشفى تلعفر التعليمي، وأعلن قائد اللواء 17 في الجيش العراقي العميد الركن معد بداي الدراجي عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر داعش بينهم ستة قياديين باشتباكات مسلحة وقصف جوي جنوب تكريت شمالي العراق.

وقال "الدراجي" -في حديث لـ"السومرية نيوز"-: إن "القوات الأمنية تمكنت من قتل ثمانية من عناصر تنظيم داعش وحرق سيارتين تابعتين لهم في اشتباكات في المحور الشرقي من ناحية يثرب "80 كم جنوب تكريت"، وقامت القوات بإخلاء العوائل النازحة من ناحية يثرب إلى أماكن آمنة خارج ساحة العمليات العسكرية.