الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

"علياء الدولي" يحتل المرتبة الـ30 من بين 246 مطارًا حول العالم

مطار علياء الدولي
مطار علياء الدولي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفادت مجموعة المطار الدولي "الشركة الأردنية المسئولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار علياء الدولي"، أن المطار تحسن 6 مراتب عن تصنيفه للربع الثاني من العام الجاري، وذلك في الترتيب العالمي ليحتل المرتبة 30 من بين 246 مطارا حول العالم، بحسب استطلاع "جودة خدمات المطارات" للربع الثالث من 2014.
وأظهر الاستطلاع -الذي يقيس مدى رضا المسافرين المتعلق بجودة الخدمات والمرافق في المطارات وأصدر نتائجه المجلس الدولي للمطارات كمؤشر عالمي- أن مطار الملكة علياء الدولي حقق تطورا ملحوظا فيما يتعلق بالرضا العام للمسافرين.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، كيلد بنجر: "إننا حققنا هذا النجاح بفضل البيئة الآمنة التي ينعم بها الأردن والدعم المتواصل الذي يوفره المواطنون لمطار بلدهم، والتزامنا الحقيقي بمواصلة تعزيز مستويات الخدمات والمرافق التي نقدمها في مطار الملكة علياء الدولي".
وأضاف "إننا نتطلع إلى النتائج التي سيحققها المطار خلال الربع الأخير من العام الحالي، لا سيما وأن النتائج التي تحققت عززت مكانة المطار بين أفضل 50 مطارا حول العالم".
ويعتبر استطلاع جودة خدمات المطارات مؤشرا عالميا لقياس مدى رضا المسافرين ويغطي ما يزيد على 250 مطارا في أكثر من 50 دولة ويجري مقابلات مع أكثر من 400 ألف مسافر لتقديم تحليل دقيق وشامل لأداء خدمات المطارات، وهو ما أكسب نتائج هذا الاستطلاع ثقة أكثر من 250 مطارا حول العالم.