رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

اللواء خالد فوزي"صائد الجواسيس" رئيسًا للمخابرات العامة خلفًا لـ"التهامي"..عمل رئيسًا لجهاز الأمن القومي وشارك في ضبط قضايا تجسس مهمة.. تخرج في سلاح المشاة.. ومشهود بكفاءته

الأحد 21/ديسمبر/2014 - 01:00 ص
اللواء خالد فوزي
اللواء خالد فوزي يؤدي اليمين أمام الرئيس السيسي
نصر عبده - محمد مخلوف
طباعة
أكدت مصادر مطلعة تعيين اللواء خالد فوزى رئيس جهاز الأمن القومي، رئيسًا لجهاز المخابرات العامة المصرية، بدلاً من اللواء محمد فريد التهامي .
وقالت مصادر لـ"البوابة نيوز": إن تعيين اللواء خالد فوزي، رئيس جهاز الأمن القومي، رئيسًا لجهاز المخابرات العامة صدر صباح أمس السبت، وذلك خلفًا للواء محمد فريد التهامي.
وأضافت المصادر أن، اللواء التهامي أدى دوره بشكل كامل ، ولم يتوان في خدمة الوطن، لافتة إلي أن الحالة الصحية التي يمر بها منذ شهرين هي سبب استقالته.
وأكدت المصادر أن، اللواء فوزي من أكفأ ضباط المخابرات العامة المشهود لهم بالكفاءة، لافتة إلي أنه عمل طوال حياته في الأمن القومي وله إنجازات وطنية كبيرة.
وأضافت المصادر، أن اللواء خالد فوزى كان يترأس هيئة الأمن القومي خلفًا للواء مصطفى عبد النبي، وعمل مستشارًا لرئيس الجهاز منذ ثلاث شهور، وكان مسئولًا عن قضايا التجسس في الجهاز، وساهم في القبض على كثير من قضايا التجسس عقب ثورة 25 يناير.
وأوضحت المصادر، أن فوزي تخرج في سلاح المشاة أواخر السبعينيات، وعمل في القوات المسلحة، قبل أن يلتحق بجهاز المخابرات العامة برتبة نقيب، وتدرج في كل المناصب الحتمية داخل الجهاز حتى وصل لمدير هيئة الأمن القومي، حيث كان مشرفًا على قضايا التجسس فى الثورة ومنها قضية إيلان جرابيل الجاسوس الإسرائيلى .
وقال اللواء سامح سيف اليزل، الخبير العسكري والاستراتيجي، أن اللواء فوزى كان يتولى إدارة هيئة الأمن القومي وله عدة إنجازات كبيرة جدًا، لافتًا إلي أن هيئة الأمن القومي هى إحدى أهم الهيئات المهمة جدًا بجهاز المخابرات العامة بالإضافة إلى أن هذه الهيئة كان لها دورًا كبيرًا في كشف الكثير من قضايا التجسس خلال الفترة الأخيرة والقبض على جميع أعضاء هذه الشبكات التجسسية.
وأضاف أن اللواء فريد التهامى رئيس الجهاز السابق كان يعانى من مشاكل صحية منذ شهرين ، مشيرًا إلي أنه كان من بين الأسماء المطروحة لتولى إدارة جهاز المخابرات اللواء خالد فوزى رئيس هيئة الأمن القومي بجهاز المخابرات العامة وتم اختياره لتاريخه المشرف في العمل بالجهاز، لافتًا إلى أن ما تردد من أنباء عن إقالة اللواء فريد التهامى غير صحيحة والغرض منها البلبلة والإثارة فقط.
"
ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة اليوم ؟