الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

"البوابة نيوز" ترصد أبرز "محطات الحوادث" في المنوفية خلال 2014.. 3 ذئاب بشرية يخطفون ربة منزل ويغتصبونها في حديقة بأشمون.. وضبط أكبر تشكيل تخصص في القتل والخطف والسرقة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

انتشرت بشكل كبير حوادث الخطف والقتل بمحافظة المنوفية، خلال عام 2014، الذي شهد عدد من حوادث الخطف والسطو المسلح رغم القبضة الأمنية للمحافظة، برئاسة اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، والخطة الموضوعة لنشر الأمن داخل ربوع المحافظة.

وشهدت المحافظة في السابع من مايو الماضي واقعة اعتداء عاطل على أمين شرطة من قوة مديرية قسم شبين الكوم بسلاح أبيض (مطواة)، أثناء شروعه في خطف حقيبة يد خاصة بإحدى السيدات، حيث تم ضبط "محمد بهاء الدين إبراهيم" 22 سنة، عاطل ومقيم في مدينة شبين الكوم، أثناء شروعه في خطف حقيبة يد خاصة بإحدى السيدات، وأثناء ضبط المتهم قام بإشهار سلاح أبيض "مطوا " في وجه أمين شرطة وأحدث إصابته؛ إلا أنه تمكن من السيطرة عليه وبحوزته السلاح الأبيض.


خطف طفلة وطلب فدية

وفى الثاني عشر من يونيو، تكمنت أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن المنوفية من كشف غموض وملابسات اختطاف طفلة من قرية أجهور الرمل مركز قويسنا، تبلغ من العمر 8 سنوات، وطلب فدية 50 ألف جنيه، حيث تم تحديد الجناة وهم "محمد صبري إبراهيم" (28 سنة، سائق) مقيم بأجهور الرمل وسبق اتهامه في قضايا سرقة، و"حسن على صالح" (41 سنة، عاطل) مقيم قرية كفر بلمشط مركز منوف وسبق اتهامه في قضايا مخدرات وسرقة مواشى، و"رضا سعيد" مقيم بالسادات.

وبإلقاء القبض على المتهم الأول اعترف بارتكابه الواقعة بالاشتراك مع آخرين، حيث اتفقوا على خطف المجني عليها وطلب فدية مالية كبيرة لمروره بضائقة مالية.


متسولة تخطف طفلا

كما شهدت قرية المصيلحة في الخامس عشر من يونيو، حادث اختطاف طفل من أمام منزله من قبل إحدى السيدات المتسولات؛ حيث ناشد الدكتور الصيدلي إسلام قمبر ابن قرية المصيلحة، التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم والقيادات الأمنية بالمحافظة بالبحث عن نجله المختفي منذ 7 أشهر.

وقال إسلام قمبر، والد الطفل المختفي، إن نجله يدعى مؤمن يبلغ من العمر 3 سنوات و3 أشهر، اختفى منذ يوم السبت 15 يونيو من أمام منزل جده الساعة الواحدة ظهرا، مؤكدًا أنه لا يوجد خلافات شخصية أو عائلية مع أي شخص بالقرية.

وفى 20 سبتمبر، تمكنت مباحث مركز شرطة تلا من إلقاء القبض على 3 مسلحين بعد ساعة واحدة من قيامهم بارتكاب واقعة سطو مسلح على شخص وسرقة دراجته النارية بقرية طوخ دلكة، وبحوزتهم الأسلحة والدراجة المبلغ عنها.


اختطاف فتاة 

وتمكن أمن المنوفية في السابع والعشرين من نوفمبر، من إعادة طالبة بالصف الأول الإعدادي تم خطفها من والدتها وسرقة سيارتهم في مدينة السادات وطلب فدية لإعادتها؛ حيث تلقى رئيس مباحث السادات بلاغا من "منى. ع. م. إ" (43 سنة، صيدلانية)، مقيمة المنطقة الخامسة في مدينة السادات دائرة المركز، بأنه حال عودتها لمنزلها وبرفقتها نجلتها "تسنيم" 13 سنة طالبة بالصف الأول الإعدادي، مستقلين السيارة رقم (م ب س 5146)، وأثناء سيرهما بالمنطقة السادسة فوجئت بسيارة سوداء اللون "لا تعلم أرقامها أو ماركتها" تعترض طريقها، وقام 3 أشخاص بإنزالها ودفعها من السيارة والاستيلاء على السيارة وخطف نجلتها.

وفى وقت لاحق، تم العثور على السيارة بطريق بركة الأكسدة في مدينة السادات، وتم التحفظ عليها، وتم تشكيل فريق بحث جنائي بالتنسيق مع فرع الأمن العام، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة 6 أشخاص وقاموا باختطاف الطفلة لمطالبة أهلها بفدية.


اغتصاب ربة منزل 

وفى 27 من نوفمبر، تمكنت إدارة البحث الجنائي من القبض على 3 متهمين بخطف ربة منزل واغتصابها في أحد الحدائق في مدينة أشمون؛ وبدأت الواقعة بتلقي مدير إدارة البحث الجنائي بلاغا من "هـ. ف. ع. ح" المقيم دائرة مركز أشمون بغياب زوجته "ش. خ. ع" وأدلى بأوصافها ولم يتهم أحدًا.

وتم تشكيل فريق بحث أسفرت تحرياته أن المبلغ عن غيابها مختطفة بواسطة "أحمد. م.ع.س" ومحمد. ع. س. أ" و"محمود. أ. ى. م"، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبمواجهتهم، اعترف المتهم الأول بارتكاب الواقعة بالاشتراك مع الآخرين بمكان العثور عليها، وبمواجهة الثاني والثالث أنكرا، وبالعرض على النيابة قررت حبسهم.

وكانت الضربة الأمنية الأقوى بالمحافظة في الثالث عشر من ديسمبر ألقت قوات أمن المنوفية القبض على تشكيل عصابي مكون من 12 شخصًا متخصصًا في الإتجار بالمواد المخدرة وسرقة السيارات، وذلك عقب قتلهم تاجر خردة أثناء محاولتهم خطف والد زوجته، وعثر بحوزتهم على أسلحة نارية وكميات كبيرة من المخدرات وطفل مخطوف، تم تحرير محضر بالواقعة.

واعترفوا بقيامهم بتكوين تشكيل عصابي تخصص في الإتجار بالمواد المخدرة والأسلحة النارية وسرقة السيارات؛ وبارتكابهم العديد من جرائم السرقة والقتل والخطف.

من جانبه، أكد اللواء ممتاز فهمى، مدير أمن المنوفية، استمرار الجهود الأمنية بالمحافظة من خلال خطة أمنية شاملت كل ربوع الإقليم، لاستعادة الأمن في الشارع المنوفي؛ مشددا على أهمية تعاون الأهالي مع الشرطة من أجل القضاء على جميع البؤر الإجرامية بالمحافظ.