الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مصادر: السيسي بحث مع مبعوثي ملك السعودية وأمير قطر سبل إنهاء الخلافات بين القاهرة والدوحة

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت مصادر: إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحث اليوم السبت مع مبعوثي ملك السعودية وأمير قطر سبل تفعيل "مبادرة الملك عبد الله" حول إعادة فتح العلاقات بين القاهرة والدوحة.
وأضافت المصادر، أن السيسي، استقبل بمقر رئاسة الجمهورية، خالد بن عبدالعزيز التويجري، رئيس الديوان الملكي السعودي والسكرتير الخاص للعاهل السعودي، والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص للشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، لافتة إلي أن اللقاء تناول سبل تفعيل مبادرة الملك عبدالله خلال مؤتمر الرياض، وما تم التأكيد عليه في القرارات الصادرة عن المؤتمر بشأن التزام جميع دول مجلس التعاون الخليجي بسياسة المجلس لدعم مصر والإسهام في أمنها واستقرارها، فضلا عن دعم التوافق بين الدول العربية، وخاصة بين مصر وقطر.
يذكر أن الديوان الملكي السعودي أعلن في بيان له اليوم، أن مصر وقطر استجابتا لمبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، التي دعا فيها الدولتين إلى توطيد العلاقات بينهما.
وقال الديوان الملكي في بيانه: "أبدت السعودية مباركتها للخطوات الجارية التي من شأنها توطيد العلاقات بين مصر وقطر، ومن ضمنها الزيارة التي قام بها المبعوث الخاص لأمير قطر، الشيخ محمد آل ثاني إلى مصر.