الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو والصور.. سكان "عطفة العجمي" في مواجهة الموت والفساد.. وكلمة السر "المهندسة علياء"

 سكان عطفة العجمي
سكان "عطفة العجمي " في مواجهة الموت والفساد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

على بعد خطوات من "حي الموسكي".. وتحديدا في "عطفة العجمي"، يعيش "أهل العطفة" مأساة من نوع خاص، يقضون أيامهم وخطر الموت "معلق" فوق رءوسهم، بشكل فعلي وليس مجازيًّا.

الحكاية ببساطة أنهم يمرون يوميًّا أثناء دخولهم إلى منازلهم أو خروجهم منها بالعقارين 10 و12، الأول صدر بحقه قرار إزالة وتم إخلاؤه والثاني اختصر مالكه الطريق وهدم أحد جدرانِه لإجبار السكان على مغادرته.. وبقيت معاناة أهالي العطفة، مع بقايا العقارين، اللذين تحولا إلى مصيدة للموت.


يقول "إسلام محمد" أحد سكان العقار رقم 10، والذي يعد الأكثر تضررا، المهندسة "علياء" إحدى مهندسات الحي، قامت بمعاينة العقارين، وحررت محضرين للملاك، فكان جزاؤها "النقل لحي آخر".

وأضاف "في ثالث أيام العيد أي قبل نحو أربعة أشهر انهار العقار رقم 12، والحمدالله لم يسقط ضحايا لكن حياتنا تحولت لجحيم، فالمالك ترك أنقاض العقار المهدم، لتعوق حركة السيارات والمارة".


إسلام  قال إن السكان ذهبوا لرئاسة الحي، وكتبوا عدة شكاوى، دون جدوى، حيث اكتفي الحي بإنشاء ممر صغير لسير السيارات، وترك المنزل المهدم دون إزالة انقاضه.


وأضاف "مصطفي حسن " رئاسة الحي قالت إن صاحب العقار سيزيل الأنقاض ولكن لم يقم أحد بإزالة شيء، لا المالك ولا الحي.

وتابع "آخر شكوى كانت منذ 15 يوما ورئيس الحي وعدنا بإزاله الأنقاض خلال 48 ساعه ولم يفِ بوعده حتى الآن".


المشكلة تتفاقم، العقار اسقط جزءا من انقاضه على بالوعة المجاري وتسبب في انسدادها السكان لم يجدوا الا "قسم الموسكي"، توجهوا اليه وحرروا محضر بالواقعة،

تم تحويل المحاضر للنيابة التي استدعت رئيس الحي والمهندسة التي تم نقلها تعسفا للتحقيق في الوقعة، وصنفت المحضر على أنه "جنحة " وطلبت من الحي التدخل السريع لرفع معاناة السكان... دون جدوي !!



عقار منهار بحي الموسكي يهدد حياة المواطنين... من طرف albawabanews