الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"الأطباء" تطالب بالتحقيق في الاعتداء على أطباء كفرالدوار

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أصدرت نقابة الأطباء بيانا منذ قليل،مطالبة بالتحقيق في واقعة التعدي على مستشفى كفرالدوار العام كمنشأة عامة حيوية، وإقرار العقاب القانونى ضد هذا التصرف، وتفعيل إجراءات حماية المستشفيات، ووقف الحملة الإعلامية ضد الأطباء- حسب تعبير البيان- معتبرة أن النتيجة الوحيدة المنتظرة من هذا الشحن، هي زيادة الشرخ الخطير في العلاقة بين الأطباء ومرضاهم بما يجعل من المستحيل حدوث التواصل والتفاهم الضرورى لتقديم الخدمة الصحية لأى مريض.
وأضاف البيان: حضرت اليوم السبت الساعة 1، 30 حالة نساء تحتاج لإجراء أشعة تليفزيونية لمستشفى كفر الدوار، وعندما حاولت د. نادية مبروك رئيس القسم أخذها لمكان الأشعة التليفزيونية، رفضت الحالة واتهمت الأطباء بانهم يحاولون التخلص منها !!، وتطور الأمر للتعدى على أطباء قسم النساء، واحتجازهم لمدة 3 ساعات، حيث أن أهل المريضة رفضوا تفهم اهتمام الأطباء بعمل الفحوص الضرورية وأصروا على اتهام الأطباء بمحاولة التخلص من الحالة.
واعتبرت النقابة العامة للأطباء هذا الاعتداء نتيجة طبيعية للشحن الإعلامي ضد الأطباء، تسبب في تعامل مترصد وفاقد الثقة وعدوانى من الأهالي تجاههم، مما يصعب على الأطباء التواصل مع مرضاهم، والنتيجة الأكيدة للأسف هي مزيد من هروب الأطباء بعيدًا عن جحيم مستشفيات وزارة الصحة، ومزيد من تدهور الخدمة الصحية.