السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

30 واقعة قتل.. حصيلة الجرائم الأسرية في 2014.. "البوابة نيوز" ترصد أبشع 10 حالات قتل عائلية بنهاية العام.. الضابط العاق و8 رصاصات قاتلة..ربة منزل تحرق زوجها وأطفالها الثلاثة في المطرية..

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

تعددت الأسباب والجرائم واحدة.. بين الخيانة والأزمات المالية، والطمع في الميراث تنوعت جرائم الأسرة في عام 2014.. "البوابة نيوز" حاولت رصد أبرز مشاهد الجرائم الأسرية والتي حدثت خلال العام الحالي والذي يوشك على الانتهاء.

الضابط العاق و8 رصاصات قاتلة

شهدت منطقة النزهة جريمة بشعة بطلها ضابط شرطة يدعى "ضياء.ط"، 46 سنة، أطلق على والده المسن 8 رصاصات فأرده قتيلّا أمام والدته بسبب مشادة كلامية، حيث أكد الضابط من واقع تحقيقات النيابة أنه كان دائم التشاجر مع والده المسن؛ نظرّا لمعاتبته على تأخره في العودة إلى المنزل، وأن مشادة نشبت بينهما بسبب العتاب المستمر، مما أدى إلى تطورها إلى مشاجرة قام الأب على إثرها، بإحضار السكين من المطبخ لتهديد الابن مما أدى إلى قيامه بإطلاق 8 رصاصات على والده فأرداه قتيلا أمام والدته العجوز التي انهارت من البكاء.


اتهمها بالخيانة فأحرقته وأطفالها الثلاثة بالمطرية

وفي المطرية قررت ربة منزل التخلص من زوجها لاتهامه لها بالخيانة، وعقب علم الزوجة بتحرير زوجها محضر ضدها يتهمها فيه بالخيانة، انتابها الغضب وقررت الانتقام منه وفجرت أسطوانة البوتاجاز مما أسفر عن مصرعه و3 من أبنائه وسائق تصادف مروره بالقرب من مكان الانفجار.

الشك يدفع عازف الكمان لذبح زوجتة

ذبح "نبيل.ع"، عازف كمان بمسرح البالون، زوجته "شامة.ع"، 29 سنة، ربة منزل، ومزق جسدها، وذلك لشكة في سلوكها، ونفذ جريمته أمام طفله الرضيع الذي لم يتعد العامين، وأكد المتهم أنه غير نادم على ما فعل، مشيرًا إلى أنه لو عاد به الزمن سيكرر ما فعله مرة أخرى ولن يتردد.

كما اعترف أن المجني عليها بدأ أسلوبها يتغير معه وتتحدث بأسلوب غير لائق، وأن نجله أكد له أن رجال لا يعرفهم يحضرون إلى المنزل أثناء وجوده في العمل، ووقت الحادث كانت زوجته نائمة في غرفة نوم الأطفال، فقام بضربها على رأسها بشاكوش ثقيل عدة مرات ولكن الضربة لم تكن مميتة، فحاولت استعطافه، مؤكدة له أنها لن تغضبه مرة أخرى، محاولة الهرب، فلحق بها في الصالة وضربها عدة ضربات وهو يصيح "أنت امرأة نكدية وخائنة"، حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، ثم أحضر سكينًا من المطبخ لفصل رأسها عند جسدها، ولكن السكينة كانت ضعيفة، فأحضر منشارا، وقام بتقطيعها.


بسب 8 آلاف جنيه يقتل نجلته

إنهال عامل بالضرب على نجلته "سيدة" 15 سنة، لشكه أنها سرقت 8 آلاف جنيه كان يخفيها داخل سيارة قديمة في الجراج الذي يقوم بحراسته، وأثناء تعده عليها أصابت إحدى الضربات رأسها، ما جعلها تنزف بغزارة، وفقدت الحركة على إثرها، لافتا إلى أنه حاول إفاقتها لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة واعترف المتهم قائلا: "جريت على صيدلية قريبة من الجراج وخليت الدكتور ييجي معايا، وقال إنها ماتت، مصدقتوش وأحضرت دكتور تاني، لكن أكد لى إنها ماتت، ساعتها مكنتش عارف أعمل إيه، بنتي ماتت على أيدي مكنتش أقصد قتلها، اتصلت على أخويا في البلد وقلت له بنتي ماتت، بس كدبت عليه وقلت إنها ماتت في حادث سيارة، وجبت عربية ونقلتها للبلد ودفناها بمقابر العيلة في جنازة كبيرة بحضور أهالي البلد، ولكن والدة الضحية، تقدمت ببلاغ إلى قسم بولاق الدكرور، يفيد باختفاء ابنتها وشكها في تعرضها للإيذاء على يد والدها المنفصلة عنه منذ عدة سنوات، وبالقبض عليه اعترف بارتكاب الواقعة.

أب يقتل طفلته لكثرة بكائها

تخلص أب من طفلته بسبب كثرة بكائها ليلًا، بعدما أخذ الطفلة من حضن طليقته وأصر أن تعيش برفقته مع الزوجة الثانية، لكن بكاؤها لم يتوقف على أمها، حتى أزعج الأب وعروسه الجديدة، فقررا أن يتخلصا منها ثم ألقيا الجثة في مكان ناء بالقاهرة حتى تم القبض عليهما.


قتلت زوجها أمام أبنائها الأربعة

وفي أبو النمرس، أنهت ربة منزل، حياة زوجها بعد أن انهالت عليه بعدة طعنات بسبب اعتدائه المتكرر عليها بالضرب أمام أولادها الأربعة.

واعترفت المتهمة بأن زوجها كان يعتدى عليها باستمرار، وكان يتعاطى المواد المخدرة، والكحولية، ويوم الحادث نشبت بينهما مشاجرة، قامت على إثرها بطعنه بمطواة، ثم هشمت رأسه بقطعة حديدية، حتى فارق الحياة، ثم ذهبت إلى قسم شرطة، واعترفت بتفاصيل الجريمة.


ينهى حياة والدته لزواجها عرفيا

وفي بولاق الدكرور، لقيت ربة منزل في العقد الرابع من العمر مصرعها، على يد نجلها طعنًا بسكين لزواجها عرفيًا، وعثر عليها الجيران جثة هامدة، داخل منزلها متأثرة بطعنات في الرقبة أودت بحياتها

وتبين من التحريات تورط نجلها "شريف.أ.ع"، 22 عامًا، سائق، وذلك لزواجها عرفيًا بدون علمه.


ذبح زوجته ووضعها في برميل أسمنت

تسببت ضائقة مالية في قيام عامل بمنطقة المرج، بذبح زوجته والتمثيل بجثتها بتقطيعها لأجزاء ومحاولة التخلص من آثار جريمته بوضع الجثة ببرميل مغطى بالأسمنت.

وبالقبض على المتهم اعترف المتهم أنه ارتكب الجريمة بعدما فوجئ بزوجته تشهر سكينّا وتحاول الاعتداء عليه، ما دفعه لاستخلاصها من يدها وطعنها بها، وقرر التخلص من الجثة خشية اكتشاف أمره والقبض عليه، وقام بشراء "برميل" لاستخدامه في إخفاء الجثة، إلا أنه فوجئ أن حجم البرميل الصغير يمنعه من إكمال مخططه، فقطع الجثة عدة أجزاء حتى يتمكن من وضعها بالبرميل، معتقدّا أنه أخفى آثار جريمته، إلا أن والدة زوجته وشقيقتها اكتشفتا الجريمة بعد عثورهما على البرميل الصادر منه رائحة كريهة بالشقة.


القتل من أجل الميراث

وفي القليوبية، قررت ربة منزل التخلص من زوجها بمساعدة نجلة واثنين آخرين من أجل الحصول على الميراث، وبالقبض عليهم، أقرت الزوجة بسوء سلوك المجني عليه تجاههما ومداومة تعديه بالسب والشتم والضرب ورفضه الإنفاق عليهما، وتحمل الزوجة مصروفات المسكن بالاقتراض من آخرين حتى تراكمت الديون فعقدا العزم على قتل المجني عليه، خاصة لعلم الزوجة بوجود ودائع وشهادات بالبنك يمتلكها المجني عليه، وأرادت أن ترثها، وفي سبيل ذلك اتفقت مع نجله وعاطلين، على قتل المجني عليه.

واعترف العاطلان باستخدامهما سلاحّا ناريّا عبارة عن بندقية آلية سريعة الطلقات تم شراؤها خصيصًا للحادث، حيث أطلق أحدهما النيران على المجني عليه، عقب السماح لهما بالتسلل للشقة بمعرفة الزوجة وابنها، وإمعانًا منهم جميعًا بإيحاء الآخرين بأنه حادث سطو من قبل مجهولين، قام العاطلان عقب توثيق الزوجة والأبناء وتكميم أفواههم بالاستيلاء على أجهزة الهواتف المحمولة.


عذب طفله بالكهرباء حتى الموت

وفي السويس، تجرد أب من مشاعر الرحمة عندما عاقب طفله البالغ من العمر 12 سنة، بتقييده ثم انهال عليه بالضرب بالعصى والصعق بالكهرباء وسط صرخات الطفل ودموعه إلى أن فارق الحياة، بسبب تركه الدراسة بالمدرسة.

وأكد جيران المتهم أنهم سمعوا صراخ الطفل، "سيف"، وهو يردد "حرام عليك يا بابا هموت، ولأ يا بابا لأ الكهربا لأ، والنبي هاسمع الكلام، وها موت يا بابا هاموت" فحاولوا كسر الباب للدخول للمنزل لإنقاذ الطفل من والده، وعقب نجاحهم في كسر الباب كان قد فارق الحياة.


زوج يقتل زوجته وطفلتيه

وفي مصر القديمة قام زوج بقتل زوجته وطفلتيه، داخل منزلهم بعزبة خير الله، وأشعل النيران في غرفة النوم لحرقهن، وفر هاربًا، وذلك لوجود خلافات زوجية بينهما وشكه في سلوكها.