الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. وفد من "مصر للطيران" يزور مشروع قناة السويس الجديدة

 وفد من مصر للطيران
وفد من "مصر للطيران" يزور مشروع قناة السويس الجديدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نظم وفد من شركة "مصر للطيران"، برئاسة الطيار سامح الحفني، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، زيارة لمشروع قناة السويس الجديدة، بحضور الطيار هشام النحاس، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وعدد كبير من كبار الطياريين، وأطقم الضيافة الجوية.

جاءت هذه الزيارة في إطار دعم الشركة الوطنية لهذا المشروع القومي، وتشجيع القائمين عليه، لمواصلة وإنجاز هذا المشروع العملاق، الذي سينقل مصر نقلة عالمية كبرى في مجال التجارة.

كان في استقبال وفد مصر للطيران، الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة، حيث قدم مميش شرح تفصيلي عن مشروع قناة السويس الجديدة، وأهميتها في دعم الاقتصاد القومي.

من ناحيته أعرب الطيار سامح الحفني، والوفد المرافق له، عن سعادتهم لما شاهدوه خلال الجولة من إنجاز على أرض الواقع، وقالوا: "شق قناة السويس الثاني هو مشروع هام في المرحلة المقبلة لتنمية مصر، لأن هذا المشروع سيفيد المنطقة المطلة على قناة السويس، وبلا شك هذه القناة سترفع مكانة مصر في مجال الملاحة والتجارة العالمية."

شملت الجولة زيارة مركز أبحاث هيئة قناة السويس، وتفقد أعمال الحفر بموقع قناة السويس الجديد، حيث قدم خالد طه، مدير العلاقات الخارجية بالهيئة، شرح تقديمي عن المشروع، وما وصل إليه من أعمال حفر،  وتحدث عن أهمية مشاريع قناة السويس و"حزام الطريق"، باعتبارهما تطويرًا لممرات تجارية اقتصادية.

وفي نهاية الزيارة، تبادل الطيار سامح الحفني، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، تقديم الهدايا التذكارية، وأعرب الفريق مميش عن شكره وتقديره للدور الذي تقوم به الشركة الوطنية مصر للطيران في رعاية العديد من برامج المسئولية المجتمعية في المجالات المختلفة والتي تأتي هذه الزيارة من بينها، وتقدم بالشكر للقيادات مصر على هذه الزيارة.

يُذكر أن صندوق تأمين العاملين بمصر للطيران قد اشترى شهادات استثمار بقيمة 40 مليون جنيه مصري، لدعم هذا المشروع الكبير.