الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير مصر بالكويت: مهرجان رد الجميل فرصة لشكر الأشقاء العرب

سفير مصر بالكويت
سفير مصر بالكويت السفير عبد الكريم سليمان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد سفير مصر بالكويت السفير عبد الكريم سليمان، أن مهرجان رد الجميل جاء فرصة متميزة للتعبير عن شكر مصر الجزيل لكل الأشقاء العرب، الذين وقفوا إلى جانب مصر وقاموا بدعمها ومساندتها .
وقال في كلمته ألقاها في افتتاح مهرجان رد الجميل، الذي أقيم مساء أمس على استاد النادي العربي الكويتي، إذا كان ما قام به الأشقاء العرب من دعم مصر سياسيا وماديا بعد ثورة 30 يونيو اعتبرته الدول العربية واجبا عليها تجاه الشقيقة الكبرى مصر، لذا وجب الشكر لكل من قام بواجبه لأنه لا جميل ببن الأشقاء.
وأضاف الدول العربية كلها تقريبا دعمت مصر وأيدت مصر، ولكن الخمس دول الذين يتم تكريمهم أمس، وهم الكويت السعودية الأردن الإمارات البحرين، بادروا وكان لها السبق في تأييد مصر في الفترة الأولى التي تولى فيها الرئيس السابق عدلي منصور والتي تعرضت مصر خلالها لحرب شعواء وكانت الوقفة لها ثمنها .
وقال إن الدول الشقيقة غير دعمها المادي المعروف لمصر كان هناك الدعم السياسي وتنسيق تاما بين مصر وهذه الدول في المحافل الدولية لدعم مصر ومؤزرتها على خط واحد .
وأوضح السفير أن اللجنة المشتركة المصرية الكويتية، والتي اجتمعت منذ أيام على أرض الكويت، كانت بمثابة وفد لدولة واحدة وليس وفدين من دولتين، كان هناك تطابق تام في مختلف القضايا الإقليمية والدولية وفي مختلف أوجه العلاقات الثنائية، الأمر الذي أسفر عن توقيع 11 اتفاقية ومذكرة تفاهم لم تحدث من قبل، فشكرا للتفاهم الكويتي في هذا الشأن .
وقدم الشكر للعرب جميعا على وقفتهم مع مصر، لافتا إلى أن هذا الدعم ظهر لأن الخطر واحد والمصير واحد والهدف واحد،
كما قدم الشكر للكويت التي أنطلق منها الاحتفال خاصة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح على كل التعاون مع أخيه وشقيقة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ووجه شكرًا خاصًّا للشيخة فريحة الأحمد الجابر الصباح التي تحرص وتبادر برعاية وحضور كل المناسبات المصرية على أرض الكويت.
كما وجه الشكر إلى القائمين على تنظيم مهرجان رد الجميل، وبخاصة رئيس حملة بأيدينا نعمر أراضينا حسام الإمام، والصحفي عبد المنعم السيسي، والفنانين المشاركين في المهرجان، وشادية عبد الحميد مقدمة المهرجان، والفنانة أنوشكا نجمة المهرجان، وكل الفنانين العرب من الكويت وعمان .