الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

غدًا.. السياحة الداخلية تشارك في الاحتفال بتعامد الشمس على بحيرة قارون

 اللواء أحمد حمدي
اللواء أحمد حمدي رئيس قطاع السياحة الداخلية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد، غدًا السبت، محافظة الفيوم، احتفالات تعامد الشمس على قصر وبحيرة قارون، وذلك لمدة يومين، وهو الاحتفال الذي يقام يومي 20 و21 ديسمبر من كل عام.

من جانبه قال اللواء أحمد حمدي رئيس قطاع السياحة الداخلية بهيئة تنشيط السياحة، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، إن الهيئة استعدت للمشاركة بالاحتفال في إطار خطتها للترويج لنمط السياحة الريفية وهى الخطة التى يشارك بها محافظ الفيوم وتدعمها وزارة السياحة، مشيرّا إلى أن تسويق الحدث العلمي والتاريخي الكبير، يساهم في نشر ثقافة السياحة الريفية بين المصريين والأجانب، كما يلفت الأنظار للمدن المصرية ذات الطابع الريفي بالمحافظة.
وأشار حمدي، إلى أن الفيوم تعد إحدى محطات مبادرة "مصر في قلوبنا"، التى أطلقتها الهيئة لتنشيط حركة السياحة الداخلية، ولاقت رواجّا كبيرّا بين المواطنين في مرحلتيها الأولى والثانية، لافتّا إلى أن اليوم الجمعة شهد انطلاق المرحلة الثالثة من الحملة، والتي جاءت مؤشراتها الأولى إيجابية إلى حد كبير، الأمر الذى دعا شركات السياحة إلى طلب توفير رحلات طيران إضافية لاستيعاب الأعداد التى أبدت رغبتها في الاستفادة من عروض الحملة في رحلات سياحية داخلية بأسعار مخفضة.
وأكد حمدي أن الهيئة وقعت اتفاقا مع هيئة السكك الحديدية، ويتم بمقتضاه تخصيص عربة بسعة 44 راكبا يوميا بقطارات المحافظات لصالح المستفيدين من حملة "مصر في قلوبنا" من الشباب، وهواة السفر بالقطارات، على أن يكون سعر التذكرة مخفضّا أيضا لتكتمل منظومة السياحة الداخلية بكافة وسائل المواصلات وفى كافة أنواع ودرجات الإقامة الفندقية.

وأضاف حمدي أن "مصر في قلوبنا" في مرحلتها الثالثة تستمر من اليوم وحتى 30 أبريل المقبل للاستفادة من إجازات منتصف العام والأعياد القبطية والموسم الشوتي الذي يجذب السائحين إلى الأقصر وأسوان.