الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

رابطة الجامعات الإسلامية: احتفالية اللغة العربية تستهدف تدعيم الانتماء الوطني والحضاري

 جعفر عبد السلام
جعفر عبد السلام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت رابطة الجامعات الإسلامية، ولجنة النهوض باللغة العربية، بالتعاون مع مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر، عن عقد احتفالها السنوي باليوم العالمي للغة العربية، وذلك يوم الاثنين المقبل، بمركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهر.
وقال د. جعفر عبد السلام، أمين عام الرابطة في تصريح خاص، إن الرابطة حريصة على الاحتفال بهذه المناسبة العالمية التي تُلقي الضوء على أهمية رسالة اللغة العربية في عالمنا العربي والإسلامي، باعتبارها لغة القرآن الكريم التي اختارها الله سبحانه وتعالى لإبلاغ رسالته للعالم كله، وصارت بفضل القرآن الكريم لغة علم وحياة.
وأضاف قائلا: ولئن كانت توالى الأحداث الجسام على أمتنا الإسلامية قد أزاح هذه اللغة العريقة عن بعض مواقعها الراسخة؛ إلا أن لعلمائنا في مجال اللغة الدور الكبير في الحفاظ عليها، والعمل على تطورها والارتقاء بها كلغة عالمية.
يذكر، أن احتفالية هذا العام سوف تدور حول: (تدريس اللغة العربية بالجامعات، الواقع والمأمول)، وهي تهدف إلى رصد أهمية تدريس اللغة العربية في صقل المهارات اللغوية، وتدعيم الانتماء الوطني والحضاري، وكذا رصد المعوقات التي تحول بين تدريس العربية بالجامعات في التخصصات المختلفة، مع وضع مقترحات عملية لتعميم تدريس العربية في جميع تخصصات الجامعات، وسوف يشارك في هذه الندوة التي أعدت لها لجنة النهوض باللغة العربية عدد كبير من أساتذة وخبراء اللغة العربية بالجامعات إلى جانب المثقفين والمفكرين ورجال الإعلام.