الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الأزهر يطالب المصريين بالالتفاف خلف مؤسسات الدولة للدفاع عن الوطن

الأزهر يطالب المصريين
الأزهر يطالب المصريين بالالتفاف خلف مؤسسات الدولة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أناب الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر، عباس شومان، وكيل الأزهر في مشاركة أهالي بورسعيد في احتفالاتهم بالعيد القومي للمحافظة، حيث التقى وكيل الأزهر باللواء سماح قنديل، محافظ بورسعيد، حيث أكد خلال اللقاء الدور الباسل لأهالي بورسعيد في الزود عن حياض الوطن منذ منتصف القرن الماضي.
ومن جانبه أكد اللواء سماح قنديل على دور الأزهر مثمنا الجهود التي يقوم بها الإمام الأكبر من أجل استعادة الأزهر لمكانته التي يليق بها، وعقب الزيارة توجها إلى مسجد السلام لأداء صلاة الجمعة.
وأكد وكيل الأزهر خلال خطبة الجمعة، أن مصر والأمة الإسلامية بصفة عامة تحتاج في هذه المرحلة الخطرة إلى التئام الجروح والتوحد من أجل مواجهة الأخطار والمكائد التي تحاك ضدها، مشددا  أن هناك هجوما شرسا على الإسلام يأتي في وقت تعيش فيه المجتمعات المسلمة في غفلة كبيرة بين التناحر والتفرق والاختلاف، مطالبا الشعب المصري بالالتفاف خلف جيشه وشرطته وقادته للزود عن الوطن وحمايته من كيد المتربصين به.
وقال شومان، إن اعداء الإسلام يعلمون جيدا مكانة مصر والأزهر الشريف قلعة الوسطية ويعملون ليل نهار من أجل إشاعة الفرقة، وعدم الاستقرار بها حتى ينالوا من الأمة الإسلامية كلها، لأن مصر بأزهرها قلب الإسلام النابض، مؤكدا أن الأزهر لهم ولفكرهم بالمرصاد، ولن ينال أحد من مصر مادام هناك الأزهر وهناك رجال بواسل كما في محافظة بورسعيد حائط الصد الأول عن الوطن.
وأضاف أن المولى عز وجل اختص أهالي بورسعيد وجعلهم يحملون أمانة الزود عن حياض الوطن والتاريخ خير شاهد على بطولات أبنائها، فكانوا في مقدمة الصفوف والشهداء، وفي مقدمة كل محنة من محن الوطن، فبذلوا الغالي والنفيس بطيب نفس فداء للإسلام وللعروبة والوطن.
ووجه وكيل الأزهر التحية من الأزهر الشريف لشهداء بورسعيد وأبنائهم وأحفادهم الذين بذلوا التضحيات وقاوموا الاحتلال الغاشم وأخرجوه من أرض مصر حاملا الخزي والعار.
وأشاد وكيل الأزهر بالدور البطولي لنساء بورسعيد فهم المدرسة التي خرجت الأبطال وربتهم على العزة والكرامة كما أمر رسول الله صلي الله عليه وسلم، فقد تحملن ما لايتحمله أحد حافظن على أبنائهم وربوهم أثناء التهجير وساهموا في المقاومة فهن نموذج للمرأة المسلمة.
وعقب أداء خطبة الجمعة قام وكيل الأزهر ومحافظ بورسعيد، بوضع حجر الأساس لأول معهد أزهري للغات على مستوي الجمهورية على مساحة 10 آلاف متر سيتم إنشاء 7 معاهد أزهرية للبنين والبنات
وأعلن وكيل الأزهر أن هذا المعهد هو بداية لسلسة معاهد سيتم إنشاؤها في محافظات الجمهورية لتدريس مناهج الأزهر باللغات الأجنبية، إيمانا رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء وفضيلة الإمام الأكبر شيخ بأهمية تطوير التعليم الأزهري.