الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

إقبال متوسط من القضاة للتصويت على انتخابات التجديد الثلثي

نادي القضاة
نادي القضاة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأ منذ قليل توافد القضاة وأعضاء النيابة العامة على نادي القضاة للتصويت في انتخابات التجديد الثلثي لعضوية مجلس إدارة النادي، وسط إجراءات أمنية مشددة تحسبًا لحدوث أعمال شغب وعنف.
وشهدت عملية التصويت اقبال متوسطًا بعد مرور ساعات قليلة من فتح باب التصويت، وتجرى الانتخابات التي بدأت في الساعة العاشرة صباحا وتنتهي في الخامسة مساءً على مقعدي النيابة العامة، ويتنافس ثلاثة مستشارين للفوز بهما، ويترشح على قائمة رئيس النادي الحالي المستشار أحمد الزند كل من المستشار سامح السروجي رئيس النيابة وعضو مجلس الإدارة الحالي، والمستشار أحمد عبد الفتاح عبد المعطي وكيل أول النائب العام، كما يترشح المستشار كريم محسن وكيل النائب العام منفردًا منافسًا لهما للفوز بعضوية المقعدين.
وتوجد بمقر النادي تسعة لجان فرعية يشرف عليها تسعة قضاة؛ لتخفيف حدة الازدحام على اللجنة العامة التي يترأسها المستشار حازم بدوي.
يذكر أنه قد سبق وفاز ثلاثة قضاة مرشحين على قائمة الزند بعضوية مجلس الإدارة بالتزكية؛ لعدم ترشح أحد أمامهما، وذلك بعد إغلاق باب الترشح لهذه الانتخابات، حيث فاز المستشار أحمد المنشاوي بمقعد المستشارين، وفاز كل من المستشارين حمدي عبد التواب وأحمد فرج زاهر بمقعدي رؤساء المحاكم والقضاة.
وبعد إعلان نتيجة الانتخابات، يعقد نادي القضاة الجمعية العمومية السنوية له لمناقشة الميزانية السنوية وتقرير الأنشطة الخاصة به وما قام به من أعمال خلال العام الماضي، وخطة الأنشطة للعام المقبل، ثم يعقب ذلك عقد جمعية عمومية لجمعية إسكان أعضاء نادي قضاة مصر، ووضع قواعد تخصيص للمشروعات والوحدات الإسكانية للقضاة.