السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الجيش الليبي يُسقط طائرة تابعة لميليشيات "فجر ليبيا"

سلاح الجو الليبي
سلاح الجو الليبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت مصادر عسكرية ليبية، اليوم الجمعة، إسقاط سلاح الجو الليبي لطائرة تدريبية من طراز "2-G" تابعة لميليشيات "فجر ليبيا" الإرهابية، أدخلت عليها تعديلات لتصبح مقاتلة، فوق قاعدة القرضابية في مدينة سرت.
وذكرت المصادر في تصريحات نقلتها "بوابة أفريقيا"، أن الطلعات الجوية استهدفت تجمعات الميليشيات، حيث نجحت من خلالها في إصابة مركز العمليات في مدينة بن جواد، مشيرة إلي أن ألسنة النيران شوهدت من مناطق عدة قريبة من بن جواد، ناجمة عن احتراق عدد من آليات مسلحي "فجر ليبيا" التي استهدفها سلاح الجو.
وأكدت المصادر أن الطيران الحربي قصف مهبط الـ"17" في ضواحي مدينة سرت؛ ما أدى إلى تدمير آليات ومعدات كانت قادمة كدعم لوجيستي للمسلحين في بن جواد.
كان الطيران الحربي الليبي قصف في أكثر من مناسبة، مواقع تابعة لجماعة "أنصار الشريعة"، ومسلحي "فجر ليبيا" في منطقة بن جواد ومدينة سرت، شمالي البلاد، في حين تجددت الاشتباكات أمس الخميس، بين القوات الحكومية ومسلحي "فجر ليبيا"، التي حاولت مجددا، الاستيلاء على منطقة الهلال النفطي شرقي ليبيا، وهي أغنى مناطق البلاد بالنفط.
ومنطقة الهلال النفطي، هي مجموعة من المدن بين بنغازي وسرت (500 كلم شرقي العاصمة، وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس)، وتضم المخزون الأكبر من النفط، إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة الأكبر في ليبيا.