الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

إحصائيات الحركة السياحية في 2014.. لاس فيجاس الأعلى عالميًا.. "تريب أدفيزر": الغردقة تتفوق على روسيا والبرازيل.. عُمان السابع في قائمة الأكثر "جمالًا" والقاهرة الرابع "عربيًا" في سياحة المؤتمرات

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن عدد من منظمات السياحة والسفر ووسائل الإعلام حول العالم، اليوم الجمعة، آخر الإحصائيات حول أهم المقاصد السياحية خلال عام 2014، والتي قصدها السائحون على مدى الـ 12 شهرًا الماضية، وعلى الرغم من تجاهل مصر ضمن العشرة مقاصد الأعلى جذبًا للسياحة خلال العام لدى أغلب الإحصائيات، إلا أن الغردقة حصلت على المركز السابع في منشور أعده الموقع السياحي الأهم والأشهر حول العالم "تريب أدفيزر"، أو نصائح السفر، والذي وجّه خلاله نصائح للمسافرين حول العالم في 2015 للاتجاه نحو بعض المقاصد.


شبكة "سي إن إن"، قالت إن لاس فيجاس الأمريكية سجلت أعلى نسبة إقبال حول العالم بواقع 40 مليون سائح، ثم العاصمة البريطانية لندن التي استقبلت 18.69 مليون زائر، والعاصمة التايلاندية بانكوك استقبلت 16.42 مليون زائر، ثم العاصمة الفرنسية باريس 15.57 مليون زائر، وسنغافورة 12.47 مليون، تلتها دبي 11.95 مليون، ونيويورك 11.81 مليون، ثم اسطنبول 11 مليونًا، ثم العاصمة الماليزية كوالالمبور 10 ملايين، وهونج كونج 8.84 ملايين.
فيما قالت شبكة "بي بي سي" العالمية، إن قائمة الأكثر جذبًا وجمالًا للسائحين، تصدرتها برمنجهام الإنجليزية ثم ويلينجتون بنيوزيلاندا، ثم مالاجا الإسبانية، وفي المركز الرابع نيو أورليانز الأمريكية، وخامسًا جوهانسبرج الجنوب إفريقية، وفي السادس هامبورج الألمانية، ثم مدينة نيزوا بعمان، ثم بلجراد بصربيا، وفي المركز التاسع سالتا بالأرجنتين، وفي المركز الأخير يانجون بجمهورية ميانمار.


وجاء "تريب أدفيزر" أحد المواقع الإلكترونية الأمريكية المتخصصة في مجال السياحة حول العالم، ليذكر مصر لأول مرة في الإحصائيات العالمية التي نشرتها صحف العالم خلال الساعات الماضية، وفي نشرة أصدرتها مؤخرًا حول قائمة أفضل 10 مواقع أقبل عليها السائحون في 2014، ومن المتوقع تزايد الإقبال عليها في 2015، حيث جاءت دا نانج الفيتنامية في المركز الأول، وسيهانكوفيل الكمبودية في الثاني، وليماسول القبرصية في الثالث، وأو نانج التايلاندية في الرابع، وبودروم التركية في الخامس، ثم ناها اليابانية في السادس، ثم مدينة الغردقة في المركز السابع، وكازان الروسية في الثامن، وماناسو البرازيلية في التاسع، وأخيرًا إيلات الإسرائيلية في المركز العاشر.
وفي مجال سياحة مدن الأعمال، والتي يقصدها رجال الأعمال والسياحة العلاجية، احتلت دبي المقدمة "عربيًا" بواقع 11.95 مليون سائح، ثم الرياض 5.59 مليون سائح، تلتهما أبو ظبي بـ 2.11 مليون سائح، والقاهرة 1.35 مليون سائح، ثم الدار البيضاء 990 ألف سائح.