السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

العثور على تخطيط معماري غريب الأطوار للملك جورج الثالث

 الملك جورج الثالث
الملك جورج الثالث ملك بريطانيا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عثر على تخطيط معماري غريب الأطوار يعتقد أن الملك جورج الثالث ملك بريطانيا (1760 – 1820)، قد قام بتصميمه إبان إصابته "بالجنون"، مخبأ داخل المكتبة البريطانية.
والتصميم غريب الأطوار المسجل على قطعة من الورق الفضفاض، هو جزء من مجموعة ضخمة من الأوراق وضعت معًا من قبل الملك جورج الثالث إبان اعتلائه عرش بريطانيا، حيث كان مخبأ داخل وحدة التخزين.
من جانبه، قال "مارتن كلايتون"، رئيس المطبوعات والرسومات بمجموعة "تراست" الملكية"، إن نمط الرسم لهذا التصميم يكشف عن أقوى دليل على كونه من تصميم الملك جورج الثالث، وهو مشابها كثيرا للعديد من "المخطوطات العمارية الغريبة الأطوار" التي نفذها ملك بريطانيا خلال فترة معاناته من الهوس والجنون.
ويعتقد السيد كلايتون، أن التصميمات كانت خطة دراسة لإعادة تطوير البيت الأبيض في كيو، واحد من سلسلة من المساكن الملكية حول ريتشموند وكيو والتي بنيت خلال القرن الثامن عشر.
يذكر أن الملك جورج الثالث (1760 – 1820 ) هو ملك بريطانيا العظمى ومملكة إيرلندا من 25 أكتوبر 1760 وحتى اتحاد الدولتين في الأول من يناير عام 1801، ليصبح ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا حتى وفاته.
كانت فترة حكمه أطول فترة حكم من أي ملك بريطاني سبقه، وتميزت بسلسلة من الصراعات العسكرية التي خاضتها مملكته في الخارج، وانتصرت خلالها في أوربا والأمريكيتين وآسيا وأفريقيا، وكانت أولى هذه الصراعات حرب السنوات السبع، التي انتهت بانتصار مملكته على فرنسا لتصبح القوة الأوربية المهيمنة في أمريكا الشمالية والهند.
عانى الملك جورج الثالث في آخر حياته من اضطراب نفسى متكرر، أصبح مزمنا في نهاية المطاف وتحير الأطباء حينها في حالته، واعتقد البعض أنه يعانى من مرض في الدم يدعى "بورفيريا"، ليتعرض لانتكاسة أخيرة في عام 1810، ليصبح أبنه الأكبر جورج أمير ويلز وصيا عليه، وبعد وفاته خلفه ابنه رسميا ليصبح جورج الرابع ملك المملكة المتحدة.