الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

إخلاء سبيل ضابط شرطة المنصورة بعد إطلاقه النيران على مُشتبه بهم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

قرر المستشار خالد خضير، رئيس نيابة ثان المنصورة الكلية، إخلاء سبيل الضابط "محمد. ع. د"، رائد بقسم شرطة تمى الأمديد، بضمان محل عمله بعد إطلاقه النيران، في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس، في شارع المختلط وتعديه على ثلاثة أشخاص بالضرب لاشتباهه بزرعهم قنبلة في محيط محكمة استئناف المنصورة، واستدعاء خبراء المفرقعات والذين تبين لهم سلبية البلاغ.

وقال وائل قنديل، محامى الضابط "إن الواقعة كانت في الأساس اشتباه الضابط أثناء وجوده أمام منزله بالقرب من محكمة استئناف المنصورة في شارع المختلط وقت راحته، بثلاثة أشخاص، واعتقاده بحملهم حقائب تحتوى على متفجرات يحاولون زرعها بمحيط المحكمة، الأمر الذي دعاه إلى مطارداتهم وإطلاق الأعيرة النارية في الهواء لاستيقافهم وإبعاد المارة عن المنطقة خشية أن تنفجر تلك المفرقعات والاستنجاد بقوات الحماية المدنية لفحص الواقعة".

وأضاف قنديل أن ما حدث شيء إيجابي، خصوصا وأنه ضابط شرطة يحرص على أرواح المواطنين، فضلا عن كونه في راحة من عمله وغير مكلف بتأمين المحكمة، لكنه مارس دوره الطبيعي في حماية الممتلكات والأرواح، وما حدث يحسب له وليس عليه.
وأشار إلى أن الأشخاص الذين اتهموا الضابط بالتعدي عليه تنازلوا في محضر رسمي بالنيابة عن بلاغاتهم بعد تفهمهم للأمر وتقديم الاعتذار لهم.
وأكد المحامي أن اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن الدقهلية، قرر إحالة الضابط لتحقيق إداري وسحب سلاحه، مشيرا إلى أن الضابط أدى دوره على أكمل وجه ويستحق التكريم وليس التحقيق.