الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

المطرب السوري عبدالقادر داية يحي حفل "أهل سوريا في مصر"

  مركز بيت السناري
مركز "بيت السناري"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استضاف مركز "بيت السناري" الثقافي الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، وفي ظل الاحتفال باليوم الدولي للمهاجرين، حفلا بعنوان "أهل سوريا في مصر"، مساء أمس الخميس.
وبدأت الاحتفالية بثلاثة لقاءات تثقيفية على شكل "ندوات قصير"، حول آثار سوريا التي تتعرض للدمار بسبب الحرب الدائرة منذ ثلاثة أعوام، فكان اللقاء الأول عن "آثار سوريا قبل وبعد الأزمة"، وتحدث فيه الدكتور حسام إسماعيل، واللقاء الثاني عن "نظرة جديدة لآثار سوريا"، وتحدث فيه الدكتور عادل زيادة، واللقاء الثالث عن "آثار حلب قبل وبعد الأزمة"، وحاضر فيها الدكتور وليد الأخرس، ثم أقيمت استراحة مع المطبخ السوري لتقدم أكلات من قلب سوريا، على أنغام سورية تراثية، وتلتها حلف للتراث السوري قدمه الفنان المطرب السوري عبدالقادر داية، برفقة عازف العود السوري قدري دلال.
كما أقيم على هامش الحفل معرض للصور "للآثار السورية" من مرحلة عصور ما قبل التاريخ وصولا للعصور الإسلامية، حيث افتتحه أيمن منصور مدير بيت السناري، الذي حضر الحفل إلى جانب عدد كبير من الجمهوري المصري والسوري.
يذكر أن اليوم الدولي للمهاجرين هو يوم أعلنته الجمعية العامة للأمم المتحدة في 2008م، على أن يكون يوم 18 ديسمبر من كل عام، وذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار الأعداد الكبيرة والمتزايدة للمهاجرين في العالم.