الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

فهمي: إدراج "أجناد مصر" على قوائم الإرهاب يصب في صالح مصر

السفير صلاح فهمي،
السفير صلاح فهمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

أكد السفير صلاح فهمي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن القرار الأمريكي بإدراج جماعة أجناد مصر على قائمة الإرهاب يصب في إطار الدعم لجهود مصر في محاربة الإرهاب بشكل عام، وخاصة في حربها على الإرهاب في سيناء.
وأوضح فهمي في تصريحات خاصة لـ" البوابة نيوز"، أن القرار الأمريكي يتقاطع مع الجهود المصرية التي تدفع باتجاه اعتبار هذه التنظيمات إرهابية، لتقويض وجودها، وقطع تمويلاتهم وإمداداتها الخارجية، معربًا عن أمله بأن تتجه الولايات المتحدة لحظر المزيد من التنظيمات الإرهابية، والتي تهدد أمن مصر والمنطقة بأكملها.
وأشار فهمي إلى أن مصر منذ البداية وضعت أجناد مصر على قائمة الإرهاب، وأن القرار الأمريكي هو زيادة تأكيد على ذلك، حيث سيضمن قطع العديد من التمويلات، وتجميد ما للتنظيم من ممتلكات وأموال قد تكون لدى الولايات المتحدة.
ولفت فهمي إلى أن القرار يأتي من جانب الولايات المتحدة تخوفا من تحول التنظيمات المتطرفة القريبة من فكر تنظيم داعش الإرهابي إلى إعلان مبايعة التنظيم، الأمر الذي يعني زيادة رقعة التنظيم وانتشاره، بدلا من القضاء عليه، خصوص في ظل الجهود الأمريكية والدولية للقضاء على هذا التنظيم من خلال التحالف الدولي.
وكانت الخارجية الأمريكية قد أعلن مساء الخميس، إدراج جماعة "أجناد مصر"، واليمني " إبراهيم الربيش" القيادي البارز في تنظيم القاعدة في شبة الجزيرة العربية، على قائمة الإرهاب، مع تجميد كل الممتلكات والأصول التابعة لهما في الولايات المتحدة.