رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إلغاء الميناء اللوجيستي بقناة السويس الجديدة لتأثيره على حركة الملاحة

قناة السويس الجديدة
قناة السويس الجديدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد اللواء كامل الوزير، رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمشرف العام على مشروع قناة السويس الجديدة، أنه تم إلغاء الميناء اللوجيستي، بسبب إمكانية تعطيل حركة مرور السفن بقناة السويس، أما بخصوص ميناء اليخوت، فقد تم تعديل مكان الميناء لتأمينه، وسوف يتم تحديد الموقع الملائم له.

وأشار إلى أن مدينة الإسماعيلية الجديدة ستعد من المدن المتكاملة، خاصة بعد التوجيهات الرئاسية بضرورة أن تحتضن المدينة جامعة عالمية تضاهي أكبر الجامعات على مستوى العالم، كذلك إنشاء قرية لذوي الاحتياجات الخاصة، سيتم تصميمها وفقًا لأحدث التصميمات العالمية في هذا المجال، موضحًا أن المدينة ستكون مكتملة الخدمات وسوف تكون متاحة لجميع الفئات.

وبالنسبة للأنفاق أكد الوزير، أنه تم تسليم مواقع إنشاء نفقي بورسعيد والإسماعيلية للشركات المنفذة له، حيث تقوم الشركات حاليًا بأعمال دراسة التربة والإجراءات المساحية للمنطقة، وتحديد المداخل والمخارج الخاصة بالأنفاق، مشيرًا إلى أنه خلال الشهر القادم سيتم إرسال المهندسين المصريين لألمانيا للتأهيل ودراسة كيفية إنشاء الأنفاق وماكينات الحفر الخاصة بها.

وأضاف، أن أعمال الطرق تشهد تطورًا كبيرًا، خاصة بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تطوير طريق الإسماعيلية العوجة، لربط منطقة القناة بالحدود الشرقية بجانب رفع كفاءة الطريق الأوسط، بدءًا من منزل كوبري السلام بالقنطرة شرق، وحتى مدينة الطور بجنوب سيناء، مشيرًا إلى أن إجمالي أعمال الطرق تقدر بنحو 261 كيلو مترا.

وأشار إلى أن هناك عددا من الأعمال التي تسير بالتوازي مع أعمال الحفر، منها أعمال التدبيش لجانبي القناة الجديدة، بجانب نقل جميع المرافق الأساسية، والتي قاربت على الانتهاء، ماعدا ترعة سرابيوم، والتي تم الانتهاء من 25 % من أعمال إنشاء البيارات الخاصة بها.