الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"البوابة نيوز" ترصد برامج المرشحين لمنصب نقيب محاميّ الجيزة

مرشحين انتخابات نقابة
مرشحين انتخابات نقابة المحامين بالجيزة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتخابات "نقيب محامين الجيزة" تشتعل:
توفير فرص العمل ورفع الحالة المادية لشباب المحامين.. وإنشاء مستشفى لعلاج الأعضاء على رأس أولويات المرشحين

واصلت لجنة تلقى طلبات الترشيح لمنصب نقيب محامين الجيزة، استقبال طلبات الراغبين في الترشح لمنصب النقيب، اليوم الخميس، حيث تلقت اللجنة طلبات الترشيح من وليد عبد الحميد، المحامي بالنقض، ومحمد فتحي البهنساوي، النقيب السابق للجيزة، وقد تم فتح باب الترشح منذ يوم الثلاثاء الماضي، وسيستمر حتى الإثنين المقبل.



من جانبه أكد محمد فتحي البهنساوي، نقيب محامين الجيزة السابق، عقب تقدمه بأوراق ترشحه للنقابة العامة لخوض انتخابات منصب نقيب الجيزة، أنه سيقوم بتصحيح الأخطاء التي تمت خلال الفترة الماضية بنقابة محامين الجيزة، وإنشاء مستشفى لعلاج المحامين حال فوزه بالمنصب.

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم تجهيز شباب المحامين لعملية تطوير مكاتبهم والمكتبات الإلكترونية والقانونية، كما سيتم تطوير نادي أكتوبر والنادي النهري خلال الفترة المقبلة، وتصليح جميع الأخطاء الموجودة بالمدينة السكنية وتسريع استكمالها في أقرب وقت.



من جانبه أشار وليد عبد الحميد، المحامي بالنقض والدستورية العليا، إلى أن ترشحه لهذا المنصب، جاء من أجل عملية الإصلاح والتغيير، ومواجهة تحديات مهنة المحاماة، من تعدٍ بجميع السلطات داخل الدولة، ومن أجل رفع الحالة الاقتصادية لمحامي الجيزة، وإعادة بناء نقابة الجيزة في ظل الشفافية والإصلاح، ورفع العمل النقابي لمرحلة جديدة، موضحًا أنه في حال فوزه بالمنصب، سيجتمع برؤساء الأحزاب لحل المشكلة السكنية، والتعاقد مع شركات جديدة لهذا المشروع.

وأكد عبد الحميد أنه سيوفر فرص عمل لشباب المحامين بالجيزة، وتفعيل معهد للمحاماة بها، وإعادة هيكلة نقابة الجيزة المالية، وتوفير الرقابة الإدارية على الجهاز الإداري للجيزة، مناشدًا الجميع بأن تتم عملية الانتخابات بلا نزاعات أو تحديات.

في سياق متصل، نفى مصطفى عبادة، القائم بأعمال نقيب محامين الجيزة، ترشحه لمنصب النقيب، لأسباب لن يعلن عنها حاليًا.



من ناحيته نفى محمد الفخراني، أمين صندوق نقابة محامي الجيزة، في وقت سابق، ما تردد بشأن ترشح المحامي ناصر متولي للمنصب، مشيرًا إلى أن ذلك ليس له أي أساس من الصحة، حيث إن الفخراني أعلن دعمه الكامل لمحمد فتحي البهنساوي حال خوضه الانتخابات.

وصرح محمد عبد العال، المستشار القانوني للنقابة العامة للمحامين، بأنه خلال فتح باب الترشح لأول يوم، تقدم محمد فتحي البهنساوي، النقيب السابق لمحامي الجيزة، ووليد عبد الحميد المحامي بالنقض والدستورية العليا، بترشيح أنفسهم لمنصب نقيب محامي الجيزة، وذلك بعد انتهاء أول يوم لتلقي أوراق المرشحين.

وأضاف عبد العال أنه سيتم غلق باب الترشيح يوم 22 ديسمبر الجاري، وسيتم إعلان المرشحين لمنصب النقيب يوم 23 ديسمبر، مشيرًا إلى أنه سيتم تقديم التنازلات والاقتراحات والطعون من يوم 24 ديسمبر، حتى يوم الإثنين 29 ديسمبر، مشيرًا إلى أن الفصل في التنازعات، سيكون يوم الأربعاء 3 يناير 2015، وإعلان الكشوف النهائية 5 يناير 2015 القادم.

أما ناصر متولي، الأمين العام لنقابة المحامين بالجيزة، فأكد أنه تقدم بطلب للنقيب العام، يلتمس فيه أن ينظر مجلس النقابة في طلب سابق للمحامي مصطفى عبادة بشأن فتح باب الترشح لمنصب النقيب، وبناء على الخطاب الثاني، تم فتح باب الترشح.

وكان عبادة قد تقدم بطلب للنقيب العام بتاريخ 17/11/2013، برقم وارد للنقابة العامة تحت رقم 2207 بهذا الشأن، فيما لم تفصل النقابة في الطلب، ولم يتم فتح باب الترشح، لذا تقدم متولي بطلب للبتّ في الطلب الأول.

وأضاف متولي:"من جهة أخرى أرسلت لجنة ثلاثية من إدارة خبراء الكسب غير المشروع والأموال العامة، خطابًا بناء على بلاغ لنيابة الأموال العامة برقم 31 لسنة 2013 حصر أموال عامة، تقدمت به كعضو مجلس ضد كل من هشام الكومي كنقيب للجيزة في حينه، وجمال عمر، أمين الصندوق، وذلك بشأن إهدار أموال حاجزي الوحدات".



وأوضح أن البلاغ يشمل حمدي خليفة، لوجود أموال مهدرة، تُعنى اللجنة المعينة من خبراء الكسب غير المشروع بفحص جميعها من أموال المدينة من إيرادات ومصروفات، تتضح بناء عليه المخالفات المالية في المدينة.
وصرح مجدى عبدالحليم، المسئول الإعلامي بنقابة المحامين، بأن النقابة العامة لم تتأخر في فتح باب الترشح لمنصب نقيب محامي الجيزة، رغم مطالبات مجلس الجيزة المتكررة، حتى مضى قرابة العام، لأن النقيب السابق، هشام الكومي، كان متغيبًا، وفوض الوكيل ليحل محله في أداء اختصاصات النقيب.
ورغم أنه كان ملاحق أمنيًا لانتمائه لجماعة الإخوان الإرهابية، إلا أن النقابة لا تتعامل وفقًا للمعيار السياسي، وإنما وفق قواعد ونصوص القانون.
وأشار المسئول الإعلامي إلى أنه قد وضحت الصورة بعدما تمت إحالته إلى محكمة الجنايات بتهمة حرق قسم شرطة، وتغيبه عن التحقيقات حتى الآن، أصبح من المستحيل قيامه بأداء مهام منصبه كنقيب لمحامي الجيزة.
وأوضح عبد الحليم أن المجلس وافق في جلسته التي عُقدت الخميس الماضي، على فتح باب الترشح لمنصب النقيب، خاصة أن الفترة المتبقية لعمر المجلس تزيد عن عام، ما يستعجل فيه تصعيد الوكيل ليقوم بأداء أعمال النقيب كما ينص عليه القانون.