الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

السفير الأمريكي الجديد"ستيفن بيكروفت" يصل القاهرة مساء اليوم

ستيفن بيكروفت، السفير
ستيفن بيكروفت، السفير الأمريكى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يستقبل مطار القاهرة الدولى مساء اليوم الخميس ستيفن بيكروفت، السفير الأمريكى الجديد بالقاهرة، والذي يخلف آن باترسون السفيرة السابقة، ليقدم اوراق اعتماده للجهات المسئولة كسفير لبلاده ليبدا في تولى مهام منصبه رسميا.
كانت السفيرة الأمركية، آن باترسون غادرت منصبها بعد أحداث 30 يونيو، وتم توجيه بعض اتهامات لها بالتدخل في الشئون الداخلية للبلاد وانحيازها لطرف على حساب آخر الأمر الذي انتهى بترقيتها كمساعد لوزير الخارجية الأمريكى في 23 ديسمبر من العام الماضى، وترك منصبها فارغا ليشغله ديفيد ساترفيلد، كقائم بالأعمال ثم تبعه مارك سيفرز، نائب السفيرة الأمريكية السابقة في القاهرة، وبات يشغله الآن توماس جولدبرجر، كقائم بأعمال بالسفارة ونائب السفير بيكروفت.
عمل بيكروفت، سفيرا لبلاده في العراق والأردن ويعد من الأعضاء الكبار في السلك الدبلوماسى، وبدأ عمله سفيرًا لدى العراق في الثانى والعشرين من يوليو 2012، والتحق بيكروفت لأول مرة بالسفارة الأمريكية في بغداد كنائب لرئيس البعثة الدبلوماسية في الرابع عشر من شهر يوليو 2011، كما سبق وأن شغل قبل انضمامه إلى البعثة الدبلوماسية في العراق منصب سفيرا لدى المملكة الأردنية الهاشمية.
وحصل على ليسانس من جامعة بريجام يونج ودرجة الدكتوراه في القانون من جامعة كاليفورنيا، بركلى ومارس المحاماة في مكتب سان فرانسيسكو التابع لشركة تعمل بالقانون الدولى.