الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالفيديو والصور.. عبقري مصري يخترع جهازًا ينقل الكهرباء "لا سلكيًا"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أجرت "البوابة نيوز" لقاءً خاصًا مع المخترع بلال معوض، عضو الاتحاد العربي للملكية الفكرية، وتابع لجامعة الدول العربية، وعضو جمعية المخترعين والبحث العلمي، وأول عربي مسلم يكون عضوًا لمؤسسة "الطاقة الحرة" بولاية كندا.

وحدثنا معوض عن أهم اختراعاته، وهو "برج بل للطاقة المشعة"، الذي يمكن من خلاله نقل الكهرباء لاسلكيًا.
وقال إن الفكرة جاءته من المخترع نيكولا تسلا، الذي اخترع جهاز مثل هذا منذ عام 1800، ولكنه توقف في نفس السنة لعدم دعم المخترع والجهاز، مشيرًا إلى أنه بدأ في اختراع الجهاز مطلع عام 2014.

وأوضح أن فكرة الجهاز تعمل على البلازما، وهي كهرباء الهواء، أو عمل صدمات خاطفة، فالجزء المكهرب حول الجهاز، تكون مسافته 2 متر تقريبًا، ويقوم بتشغيل الأجهزة المحيطة به.

وشرح معوض مكونات "برج بل للطاقة المشعة"، وهي عبارة عن القاعدة السفلية "الإلكترون"، ومن فوقها الانتنا "الاريال" وفوق "الاريال" تكون مصدر المشعة للكهرباء، التي تبعث الكهرباء بمسافه 2 متر. 

وأكد أن الجهاز لا يسبب أضرارا للإنسان، لأنه دمج الحس الكهرومغناطيسي والبلازما معًا، بينما البلازما بمفردها تكون مضرى جدًا، لأنها تعمل على حرق حبيبات الهواء نفسها. 

وأشار معوض إلى أن من مميزات الجهاز، أنه يعمل بقوة 12 فولت حتى 30 فولت، ويمكن تشغيله ببطارية، وهنا يخرج 1008 فولت، وثاني مميزاته أنه عديم "الأمبير"، بمعنى أن الكهرباء المنتشرة في الهواء لا "تكهرب" أحد، بل تشغل فقط الأجهزة.