الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

غضب في افتتاح المنتدى البيئي للشباب بسبب غياب الوزراء وسوء التنظيم

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت الجلسة الافتتاحية للمنتدى البيئى الشبابى العربى الأفريقى السادس، تحت عنوان "النيل مسار للتعاون.. ليس للصراع"، الذي ينظمه الاتحاد العربى للشباب، والبيئة التابع لجامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة البيئة، حالة من سوء التنظيم، والمعاملة السئة لوسائل الإعلام والصحفيين، وتأخر موعد الجلسة الافتتاحية لمدة ساعتين عن موعدها.
كما خلا المنتدى من حضور الوزراء، وحضر ممثلين لوزراء البيئة، والري، والموارد المائية، والشباب، وغياب رئيس جامعه الدول العربية، نبيل العربي.
وأشاد مجدي علام، رئيس الاتحاد العربي للييئة، بدور نبيل العربي، رئيس جامعة الدول العربية، في دعم القضية الفلسطينية، مضيفًا إن قضية ترشيد استهلاك المياه، والبرنامج التثقيفي الذي يجمع بين دول حوض النيل أمر مهم للتقارب بينهم، وفي الدورة القادمة سوف نزور قناة السويس بمشاركة الشباب العربي والافريقي.
وقال صلاح جعفر، ممثل منظمة الاسيسيكو، نتطلع لجهود الخبراء الذين سيتناول نتائج المنتدى لتعزيز الاستفادة من ترشيد استهلاك الماء.
وأضافت مها شوشان، ممثل وزير الدولة للتنمية الحضارية، إن الإنسان هو محور التطوير، وليس المورد والوزارة تطلق منظومة للمواد الصلبة للقضاء على مشاكل القمامة في مصر.
وأشار عماد مخائيل، ممثل وزارة الري والموارد المائية، إلى أن السد العالي مثال جيد للحفاظ على مياه نهر النيل وحماية مصر من الفيضانات، وتوليد الطاقة الكهربائية وساهم في الري الدائم، وساهم في الجذب السياحي.