الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

كشف غموض مقتل نجل رجل أعمال برصاص 5 ملثمين بالمعادي

المتهمين
المتهمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة، اليوم الخميس، سر غموض مقتل نجل رجل أعمال بالرصاص على يد 5 ملثمين مدججين بالأسلحة الآلية والخرطوش خلف كارفور المعادى بمنطقة البساتين.
كان المتهمون قطعوا الطريق على رجل الأعمال خلال عودته للمنزل وبصحبته نجله، وعندما حاول الفرار منهم أطلقوا عليه وابلا من الرصاص، ما أدى إلى مقتل نجله، وتبين أن المتهمين كونوا عصابة مسلحة لسرقة رجال الأعمال وأصحاب الشركات بالمنطقة بالإكراه، وتم ضبطهم وأخطرت النيابة للتحقيق.
كان اللواء عصام سعد، نائب مدير مباحث القاهرة، تلقى إخطارا من المقدم خالد الدمرداش رئيس مباحث البساتين بتلقيه بلاغا من محمد حسين يسري 51 سنة صاحب شركة بأنه حال سيره بسيارته وبصحبته نجله أحمد 11 سنة طالب ومقيم بمنطقة كارفور قام 4 أشخاص ملثمون بحوزتهم أسلحة نارية بوضع أحجار بالطريق لاستيقافه، إلا أنه استمر بالسير فأطلق أحدهم عيار ناري تجاه سيارته اخترق الزجاج الأمامي وأصاب نجله بطلق ناري بالرأس وتوفي في الحال.
تم إخطار اللواء على الدمرداش مساعد الوزير لقطاع أمن القاهرة الذي أمر بسرعة تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمد قاسم مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة لسرعة ضبط المتهمين والسلاح المستخدم، وتوصلت جهود البحث التي شارك فيها الرائد أحمد مختار معاون مباحث البساتين إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كل من علاء الدين سعد عبد البديع 31 سنة عاطل، وتاج الدين على تاج الدين 29 عاطل سنة، وعلاء عطيتو كامل 24 سنة عاطل والسابق اتهامه في عدد 14 قضية، ومحمد سيد قاسم كليب وشهرته "محمد بيضة" 35 سنة عاطل (مسجل خطر) والسابق اتهامه في 5 قضايا.
كما تبين من التحريات أن المتهمين مقيمون لدى "عمرو محمد سعد جودة" وشهرته عمرو حمامة 34 سنة عاطل والسابق اتهامه في 6 قضايا، وتم استهدافهم بمأمورية بالتنسيق مع قطاع مصلحة الأمن العام وأمن الجيزة والإدارة العامة للعمليات الخاصة، وفور استشعار المتهمين القوات أطلقوا أعيرة نارية تجاههم فبادلتهم القوة إطلاق النيران وأمكن ضبط الأخير وبحوزته سلاح ناري "فرد خطروش و11 طلقة عيار 8 مم، فارغ طلقة خرطوش"، سلاح أبيض "مطواه قرن غزال".
كما تم ضبط محمد شداد عباس 25 سنة سائق قائد سيارة "أجرة" ملك والده (مصاب بطلق ناري بالقدم اليسرى) وبحوزته سلاح ناري "فرد روسي عيار 7.62×39مم وعدد 5 طلقات من ذات العيار" وفر باقي المتهمين هاربين.
وفي وقت لاحق وردت معلومات بتواجد المتهمين بمنطقة المعصرة، حيث تم ضبط كل من الأول والثاني وبحوزتهما سيارة جيب شروكي سوداء اللون، والمستخدمة في ارتكاب الواقعة الأولى، والمبلغ بسرقتها بالإكراه و2 سلاح ناري " بندقية آلية و25 طلقة من ذات العيار، و3 خزينة آلى بداخلهم عدد 57 طلقة من ذات العيار"، وحقيبة بداخلها جاكيت أسود وقفاز، وعدد 3 شال قماش، عدد 2 هاتف محمول، خط محمول ملك المجني عليه الثاني، وفر الثالث والرابع هاربين.
وبتكثيف الجهود تم التوصل إلى اختباء الثالث والرابع بمنطقة الصف، حيث تم استهدافهما وفور وصول القوات قاما بإطلاق أعيرة نارية، مما دعا القوة إلى إطلاق النيران مما نتج عنه مقتل المتهم الثالث "عثر بجوار الجثة على فرد خرطوش عيار 12مم وطلقتين من ذات العيار، بينما تمكن الرابع من الهرب.
وبمناقشتهم اعترفوا باشتراكهم والمتهمين الهاربين في تكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقات السيارات كرها عن قائديها تحت الأسلحة النارية وارتكابهم عدد من حوادث السرقة بالإكراه.