الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزارة الخارجية: نعمل على حل مشكلة الهجرة غير الشرعية للحد منها

 السفير طارق معاطي،
السفير طارق معاطي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة،
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد السفير طارق معاطي، نائب مساعد وزير الخارجية لشئون الهجرة واللاجئين، أن مصر من الدول المعنية بصورة أساسية بمسألة التدفقات البشرية، لافتا إلى أن مصر دولة عبور، وتصدير، واستقبال للمهاجرين، جاء ذلك خلال فعاليات الاحتفال بـ"اليوم العالمي للمهاجر"، الذي تنظمه وزارة القوى العاملة والهجرة، تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.
وأشار إلى أن وزارة الخارجية تعمل على علاج التناقض حول مصالح مصر كدولة مصدرة للمهاجرين، وفي الوقت نفسه مستقبلة للمهاجرين، موضحا أن مصر تعمل على حل هذه الإشكالية بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة، لكي يتم الوصول إلى تفاهم يحد من معاناة آلاف المصريين الذين يلجئون إلى الهجرة غير الشرعية.
وأوضح معاطي، أن مصر لا تعتبر كل من هو خارج مصر مهاجر، بينما يطلق عليهم "أبناء مصر في الخارج"، لأنهم دائما يعملون على أمل العودة إلى الوطن مرة أخرى.
ودعا مساعد الوزير إلى أهمية التواصل بين المصريين في الداخل والخارج، لافتا إلى أن هذا الدور يقع على الدبلوماسية المصرية في الخارج.
وقال: "أبواب وزارة الخارجية مفتوحة أمام الجميع لاستقبال الآراء ووجهات النظر، خاصة من أبناء مصر في الخارج، الذين نعول على دورهم في دعم مصر، كما كان لهم دور مهم في السابق".