الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

صافيناز عروسة للمولد أم دعوة للتحرش!

صافيناز عروسة للمولد
صافيناز عروسة للمولد أم دعوة للتحرش!
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تحتل "عروسة المولد" صدارة التراث الشعبي ومنذ أن أوجدها الفاطميون لإبعاد الناس عن السياسة. وفي هذا العام ظهرت عروسة المولد النبوي في شكل جديد وعلى عكس إطارها الديني المتبع في العصور السابقة فبدأت المحال طرح عروسة المولد على هيئة الراقصة "صافيناز" التي اجتاحت أذهان الشباب في الفترة الأخيرة، ويتراوح سعرها بين 90 و250 جنيها.
ولأول مرة ستدخل عروسة المولد النبوى البيوت المصرية كى لا يقتنيها الأطفال، فهى ستدخل تلك المرة لكى يقتنيها الأباء، وخاصة لو زادت المصانع المتخصصة من ابتكارتها وحملت مع العروسة أغنية زلزال التي اشتهرت بها الفنانة، ومن نعم الله علينا أن العروسة صامتة ولايمكنها الذهاب إلى قسم الشرطة لعمل محضر تحرش لكل من اقتناها وإلا كانت السجون ستعج بالمتحرشين.
وللإنصاف لا يمكننا إغفال دور الراقصة الشهيرة في رواج تجارة حلوى المولد وانقذها من الركود والكساد، لذا لابد من تشريع قانون ينص على أحقية الراقصة في نسبة من أرباح البيع بل من الممكن أن تسجل براءة اختراع باسمها باعتبارها أول من أوحى للمصريين باستخدام راقصة للترويج لحلوى المولد النبوى!.
وندعو الله ألا تكون العروسة الجديدة سبب أزمات في البيوت المصرية، فربما نجد بعد أيام قليلة دعوى خلع أمام محاكم الأسرة من سيدة ضبطت زوجها في أحضان عروسة المولد النبوى صافى، فيما تدعى أخرى أن زوجها ترك البيت بدون مصروف بعدما أنفق كل راتبه على شراء العروسة.