الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 18 ديسمبر

أهم الأخبار المتوقعة
أهم الأخبار المتوقعة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة: توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة القومية للاستشعار عن البعد وعلوم الفضاء وإدارة الفضاء الوطنية الصينية فی مجال علوم الفضاء والاستشعار عن البعد، وذلك بمقر الهيئة بهدف دعم التعاون بين مصر والصين لخدمة مشروعات التنمية المستدامة وتوطين صناعة تكنولوجيا الفضاء.
القاهرة: تبدأ بمقر جامعة الدول العربية فعاليات الجلسة الافتتاحية للمنتدى البيئي الشبابي العربي الإفريقي السادس، تحت عنوان "النيل مسار للتعاون- ليس للصراع" الذي ينظمه الاتحاد العربي للشباب والبيئة التابع لجامعة الدول العربية، بالتعاون مع وزارة البيئة خلال الفترة من 18 إلى 24 ديسمبر بمدينتي الأقصر وأسوان، تحت رعاية الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، ووزارتي البيئة والشباب والرياضة، وبحضور خبراء العمل البيئي في مصر والدول العربية والإفريقية وسفراء الدول العربية والإفريقية وممثلي المنظمات الدولية والعربية.
القاهرة: تقوم الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات بجولة تفقدية بمنطقة عشش محفوظ بمحافظة المنيا.
القاهرة: ينظم الهلال الأحمر المصري واللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤتمر "الرعاية الصحية في خطر"، لبحث التهديدات التي تواجه العاملين في مجال الرعاية الصحية في المنطقة، وسبل تعزيز أمن الخدمات الصحية الطارئة.
القاهرة: تحتفل الإذاعة المصرية باليوم العالمي للغة العربية؛ حيث تقدم شبكة صوت العرب دعوة على الهواء للحوار باللغة العربية في كل برامجها، ومنها "شباب بالعربية"، وتضم فترة بث مباشرة تتضمن لقاءات مع الشباب عن تعاملهم باللغة العربية ورأيهم في طرق تدريسها، كما تتضمن حوارات مع المستمعين عن اللغة العربية.
الأقصر: تستضيف محافظة الأقصر المهرجان القومي للتحطيب في دورته السابعة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الدكتور سيد خطاب، رئيس الهيئة، ممثلة في إقليم جنوب الصعيد الثقافي.
تونس: تنطلق مساء اليوم بتوقيت تونس، عملية الاقتراع في الخارج للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية للاختيار من بين المرشحين الرئاسيين، رئيس حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي والرئيس المؤقت محمد منصف المرزوقي.
أنقرة: يطير أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، إلى تركيا، في زيارة رسمية تستغرق يومين ويستقبله خلالها رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية وآخر التطورات المتعلقة بالقضايا الإقليمية والعالمية الراهنة.
عمان: يقوم رئيس الوزراء الأردني الدكتور عبدالله النسور، بزيارة رسمية إلى العراق، على رأس وفد وزاري، تستغرق تستمر يوما واحدا. يلتقي خلالها مع رئيس العراق فؤاد معصوم وعددا من كبار المسئولين العراقيين.. كما سيجري مباحثات مع نظيره العراقي الدكتور حيدر العبادي تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتطورات الأوضاع على الساحة العراقية.
بغداد: تبحث القوى السنية وشخصيات عشائرية ودينية عراقية في مؤتمر "القوى السنية لمحاربة الإرهاب"، الذي يعقد في أربيل بكردستان العراق، خيارات تسليح مقاتلي العشائر الذين يحاربون تنظيم "داعش" في العراق منذ عشرة أشهر، بعد تسرب اليأس إلى العشائر الكبيرة والتي تخسر اتباعها في حرب غير متكافئة مع التنظيم المتطرف، وذلك بحضور نواب ومسئولي حكومات محلية لست محافظات تشهد اشتباكات ساخنة، فضلًا عن مشاركة سفراء واشنطن ولندن والاتحاد الأوربي.
الخرطوم: بدء احتفالات الخرطوم بالذكرى 59 للاستقلال، وتستمر حتى نهاية فبراير القادم؛ حيث يحتفل السودان في 19 ديسمبر من كل عام بذكرى إعلان الاستقلال من داخل البرلمان (المجلس التشريعي بالخرطوم حاليا).
الجزائر: يقوم وزير الداخلية الفرنسي برنار كازانوف، بزيارة للجزائر يبحث خلالها مع المسئولين الجزائريين عدة ملفات، في مقدمتها التنسيق الأمني بين البلدين وتبادل المعلومات وخطط محاربة تجنيد الشباب في الحركات المتطرفة مثل "داعش" و"القاعدة" خاصة مع وجود مخاطر من عودتهم إلى بلدانهم ومنها فرنسا والجزائر ودول إقليمية في شمال إفريقيا وجنوب أوربا.
بغداد: تجتمع حكومة العبادي في جلسة استثنائية لمناقشة موازنة عام 2015.. حيث تعد هذه الجلسة استكمالًا للمناقشات بشأن الموازنة العراقية.
بكين: يلتقي رئيس البرلمان الكوري الجنوبي "جونج وي هوا"، مع الرئيس الصيني "شي جين بينج"؛ لتبادل الآراء حول مواضيع اتفاقية التجارة الحرة بينهما وتحسين العلاقات بين الكوريتين وإحلال السلام في شمال شرق أسيا.