الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ملفات خاصة

أبرزهم بيليه وميسي ومارادونا.. حكايات نجوم الكرة مع الشاشة الصغيرة

 بيليه وميسي ومارادونا
بيليه وميسي ومارادونا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حقق العديد من لاعبي كرة القدم شهرة فائقة بمهاراتهم على الساحات الخضراء مما جعلهم نجوما في مجتمعاتهم واقتحموا مجال الإعلانات والتمثيل.
صحيفة "آس" الإسبانية ألقت الضوء على أبرز 10 لاعبين اقتحموا مجال التمثيل والإعلانات عبر الشاشة الصغيرة على مر التاريخ:



1 - ألفريدو دي ستيفانو:
تقدم القائمة الاسطورة ألفريدو دي ستيفانو لاعب ريـال مدريد الإسباني الذي خاض العديد من التجارب السينمائية، حيث شارك في أفلام منها: بنفس الألوان (سنة 1949)، وأحد عشر زوجا من الأحذية (1954)، والسهم الأشقر (1956)، ومعركة الأحد (1963)، وسيمفونية أسبانية (1964)، وفن كرة القدم (1970)، وريـال الفيلم (2005).
كما ظهر دي ستيفانو كممثل في عدد من الإعلانات أبرزها إعلان عن الجوارب.


2 - بيليه:
كما ضمت القائمة الأسطورة بيليه: الذي شارك كممثل في الفيلم الوثائقي البرازيلي "الملك بيليه" عام 1962، كما شارك في فيلم "الهروب إلى النصر" عام(1981)،مع سيلفيستر ستالون ومايكل كين، الذي يعتبره الكثيرون أفضل فيلم عن كرة القدم في التاريخ، كما شارك في الفيلم الأمريكي "أحد عشر زائد واحد" عام 1983.
كما ظهر الملك كوجه إعلاني في عدد من المنتجات أبرزها لعبة "الفيديو جيم".


3 - يوهان كرويف:
وجاء النجم يوهان كرويف نجم أياكس الهولندي وبرشلونة الأسباني كوجه إعلاني في كريم شعر وكموديل لإحدى الشركات الخاصة بالملابس، وشارك في إعلان خاص بالدهانات المنزلية.
كما شارك كابتن منتخب هولندا بالتمثيل في فيلم سينمائي.


4 - جورج بست:
واحتل نجم مانشيستر يونايتد جورج بست المركز الرابع في القائمة باعتباره أحد رموز الكرة الإنجليزية في الستينيات والسبعينيات حيث افتتنت به فتيات عصره بفضل جماله وطلته الساحرة.
وظهر بست كوجه إعلاني في العديد من المنتجات نظرا لوسامته الشديدة مما دفع البعض يطلقون عليه عضو فريق البيتلز الخامس.


5 - مارادونا:
وجاء الأسطورة الأرجنتينية مارادونا في المرتبة الخامسة، حيث ظهر كوجه إعلاني لأحد منتجات المياه الغازية، كما ظهر في عام 2008 بفيلم تسجيلي طويل يحمل عنوان "مارادونا بريشة كوستوريكا"، للمخرج الصربي امير كوستاريكا.
وفي هذا الفيلم قام مارادونا بالغناء، وبسرد قصة حياته، وماضيه مع إدمان المخدرات والكحول، كما ذكر "عاداته السيئة".
سجل الأسطورة ثلاثة أفلام في الأرجنتين هي: "كم هي لطيفة أسرتي" (باليتو أورتيجا عام 1980)، و"سأتخطى معدلك" (أوجو سوبيتش 1981)، و"الوحوش تتسلى" (إنريكي كاريراس 1983).
كما ظهر مع الثنائي بيليه وزيدان في إعلان لماركة شهيرة للحقائب.


6 - إريك كانتونا:
ويعتبر اللاعب الفرنسي السابق إريك كانتونا من أبرز النجوم الذين أبلوا بلاء حسنا في البساط الأخضر والشاشة الصغيرة حيث قدم خلال مهرجان "كان" فيلمه "البحث عن إريك"، للمخرج البريطاني كين لوش، والذي يجسد فيه كانتونا شخصيته الحقيقية كلاعب.
كما ظهر في لوحة زيتية بعنوان " الفن هو لعبة" للفنان مايكل براون.
وخاض كانتونا التمثيل خمسة عشر مرة وهي عدد الأفلام التي شارك فيها اللاعب السابق، ومن بينها "السعادة في الملعب" (إيتيان شاتيلييه عام 1995)، و"إليزابيث" (سيكار كابور 1998)، وفيلم "نعمة العيش" (جان بيكر 1999)، وأخيرا فيلم "أنا والليل" وهي أعمال لم تترك علامات في تاريخ السينما.
وظهر كانتونا أيضا في العديد من الإعلانات التليفزيونية.


7 - رونالدو: 
الجوهرة البرازيلية رونالدو لم يكن بعيدا عن الشاشة الصغيرة، حيث شارك الفتى الملقب بـ"الظاهرة" في العديد من الإعلانات أبرزها منتجات البيرة.


8- ديفيد بيكهام:
نجم الإعلانات حيث ظهر مع زوجته فيكتوريا في إحدي الإعلانات الخاصة بالملابس الداخلية، وظهر بمفرده في إعلان لإحدي شركات المياه الغازية وآخر للدعاية عن ألعاب الفيديو.
كما ظهرت صورة النجم الإنجليزي على واجهة فندق هيات في هوليوود الأمريكية.
وشارك بيكهام في العديد من التجارب السينمائية منها "أرغب في أن أكون مثل بيكهام"، وهو فيلم بريطاني أخرجه جريندر تشادها عام 2001، كما شارك بأدوار قصيرة جدا أو كضيف شرف في عدد من الأفلام كان أبرزها فيلم "جول" للمخرج داني كانون، وحول مشاركته على الشاشة الكبيرة، قال بيكهام: "التمثيل ليس لي".
كما شارك في فيلم "أسترايكس وأوبليكس في الألعاب الأوليمبية"، والذي شاركه فيه البطولة اللاعب الفرنسي المعتزل وزميله السابق في فريق ريـال مدريد، الإسباني زين الدين زيدان.


9 - ليونيل ميسي:
البرغوث الارجنتيني ظهر في أكثر من إعلان لإحدي شركات الطيران، إضافة إلى الإعلان عن إحدي الشركات الرياضية العالمية وأخرى للملابس الداخلية.


10 - كريستيانو رونالدو:
النجم البرتغالي جاء كوجه إعلاني لعلامة تجارية شهيرة من الجينز، كما شارك في الدعاية لأحد البنوك البرتغالية.
وظهر رونالدو على واجهة مبني في ساحة كاستيلا في مدريد.