الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

جامعة دمنهور: إنشاء أول بانوراما للحيوان باستثمارات 7 ملايين جنيه

 الدكتور حاتم صلاح
الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس جامعة دمنهور، أن الجامعة بصدد إنشاء أول وأكبر بانوراما للحيوان باستثمارات 7 ملايين جنيه، وذلك المؤتمر العلمي الدولي السادس للجمعية الطبية البيطرية المصرية، والذي تستضيفه كلية الطب البيطري بدمنهور، ويقام في الفترة من 16 إلى 18 ديسمبر.
وأوضح رئيس الجامعة، أن بانوراما الحيوان ستعمل على تغيير منظومة التعليم في الطب البيطري بالكامل، وتتيح للطلاب خبرات عملية أوسع، مطالبًا بزيادة عدد المؤتمرات العلمية المتخصصة في الجامعات المصرية لإثراء البحث العلمي والمساهمة في الخطة القومية للتنمية التي يتبناها الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وناقش المؤتمر أحدث ما وصلت إليه الأبحاث العلمية الحديثة في مجال الطفيليات والأمراض البيطرية، ومناقشة أمراض الدواجن وأهميتها الاقتصادية، والجودة ونظم ضمانها في التعليم البيطري وأثره في مجال تنمية الثروة الحيوانية، ونبذة عن الحياة البرية في مصر، وإلإمكانيات المتاحة للاستغلال الأمثل لها، ودور الجامعات من خلال واقع المسئولية المجتمعية ودورها في خدمة المجتمع.
ويحاضر في المؤتمر نخبة من الباحثين والمتخصصين في مجال الطب البيطري والطفيليات على مستوى الجامعات المصرية ومديريات الطب البيطري ومعاهد بحوث صحة الحيوان.