رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
إسلام حويلة
ads

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا تستضيف "مشروع تيمبوس"

الإثنين 15/ديسمبر/2014 - 06:04 م
جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر
أماني عيسي
طباعة
استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الاثنين بمقرها الرئيسي بالإسكندرية، الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"مشروع تيمبوس" من أجل تطوير أنظمة التعليم العالي.

حضر الافتتاح د.محمد لطفي، نائب المستشار الدولي لجامعة كارديف متروبوليتان، ود.رسلطان ابو عرابى رئيس جمعية الجامعات العربية، واد. إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية.

طالب د.سلطان أبو عرابى بالأخذ بمشروع تيمبوس لدعم جهود الدول الشريكة من أجل تطوير أنظمة التعليم العالى من أجل تحسين القدرة والكفاءة فى إدارة الجامعات. 

وتمنى ابو عربي أن يحصل جميع أعضاء هيئة لتدريس والموظفين على دورات تدريبية فى هذا المشروع وشكر د.محمد لطفى على جهوده و إسماعيل عبد الغفار على إستضافة و تنظيم الأكاديمية لهذا المشروع.
من جانبه، أكد الدكتور محمد لطفي، "أن جامعة كارديف تعتبر أن الهدف الأساسى لديها هو دمج الأبعاد الثقافية والدولية والعلمية بالإضافة إلى كل ماتقوم به الجامعات الدولية من أجل تعليم وإجراء البحوث وهو ما يمكن تحقيقه من خلال مشروع تيمبوس".
وأشار إلى وجود ثلاث أهداف رئيسية لهذا المشروع وهى إرضاء الجامعات من حيث الإدارة وتقديم خدمات الطلاب، وإثبات أن الإدارة الجيدة تمكن من بناء تعاون مشترك فى مجال التعليم العالى المستدام بين الدول، ويدعم بشكل مباشر الطلب المتزايد على المديرين الأكفاء .
وأكد الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، على مشاركة الأكاديمية في مثل هذه المشاريع التي تضيف خبرات مهمة ، 
وأشار رئيس الأكاديمية إلي أن المشروع هو بناء القدرات فى الإدارة والقيادة الجامعية وهو من أهم المشاريع التى شاركت الأكاديمية بها لما فيه من قيمة مضافة للإدارة العليا والتى تنعكس بسرعة على جميع العمليات الإدارية ، مشيراً إلى أن الأكاديمية عقدت اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدة جامعات مرموقة ومؤسسات أعمال ومجتمع مدني.
هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟

هل تتوقع أنخفاض الحوادث والمخالفات بعد إقرار قانون المرور الجديد؟