الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

"عجوة" تقترح مساهمة شركات العقارات في القضاء على العشوائيات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت رانيا عجوة، مدير إدارة التسويق بشركة المستقبل للتنمية العمرانية، إن الشركة تستهدف مجابهة العشوائيات من خلال مشاركتها كأحد رعاة المؤتمر العلمى لتطوير العشوائيات، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لعمل الدراسات المستقبلية؛ للمشاركة في مجال المسئولية الاجتماعية، لتحقيق طموح التنمية المستدامة التي تشمل التعليم والصحة والحفاظ على البيئة.
وأكدت خلال مشاركتها بالمؤتمر، اليوم السبت، أن تطوير العشوائيات يتطلب تضافر جهود جميع الجهات المعنية، سواء كانت حكومية أو غير ذلك.
وألمحت إلى أن الشركة تؤمن تمامًا بأن تطوير العشوائيات والحد من انتشار العشوائيات لن يأتي إلا باللجوء لتطبيق آليات علمية سليمة مع الارتباط بفكر التنمية البشرية الشاملة للمنطقة، مشيرة إلى أن تنمية وتطوير هذه المناطق يعتبر جزءًا رئيسيًا من الأهداف التي سيكون لها مردودًا إيجابيًا على المجمتع ككل على المدى الطويل للحد من انتشار العشوائيات.
وأكدت وجوب اشتراك كبريات شركات التطوير العقاري، في تحقيق هذا الدور في ظل وعيها الكامل بمسئوليتها تجاه المجتمع، وألا تعمل عليه بغرض الدعاية فقط، لكن من منطلق جعل هذه المناطق داعمة للاقتصاد المصري.
وأوضحت أن تضافر جهود شركات التطوير العقاري بكافة المجالات (تعليمية – صحية – سكنية) لتطوير العشوائيات من خلال مشاركتهم في إنشاء البنية التحتية لهذه المناطق (صرف صحي – كهرباء – مياه) يساهم في تخفيف المسئوليات عن كاهل الدولة والحكومة في الوقت الراهن.