الخميس 02 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

نكشف كواليس اجتماع قيادات الأحزاب والشخصيات العامة بالسفارة الأمريكية اليوم

الخبير الإستراتيجي
الخبير الإستراتيجي سامح سيف اليزل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت السفارة الأمريكة بالقاهرة، إلى عقد اجتماع، مساء اليوم الخميس، مع بعض الشخصيات العامة وقيادات الأحزاب، لمنافشة الوضع الراهن في مصر.
وعلمت "البوابة نيوز" من مصادرها الخاصة، أن الخبير الإستراتيجي سامح سيف اليزل، شارك بالحضور، إضافة إلى حسام الخولى عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ومحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتمنية، واستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حسن نافعة، والقيادى بحزب المصرى الديمقراطى فريدي البياضي، بجانب عدد من الشخصيات العامة من الخبراء السياسيين من الجانب الأمريكي، على رأسهم المحلل والكاتب السياسي "ويلتر راسل".
من جانبه، كشف مصدر مقرب في تصريح خاص لــ"البوابة نيوز" ــ حضر الاجتماع ــ، عن تلقى دعوة من السفارة الأمريكية بالقاهرة، لحضور الندوة التي نظمت بمقرها في وسط المدينة، مشيرا إلى أنه تم دراسة الدعوة بشكل جيد من جانب الحضور الندوة، وهل تصب في صالح مصر أم لا.
وأضاف أن الندوة ناقشت عديد من الملفات الموجودة على الساحة السياسية، على رأسها ملف حقوق الإنسان في مصر، وأهم القضايا التي تطرح على الساحة السياسية، ومستقبل الديمقراطية في مصر، والوضع السياسي الراهن، وناقش أيضا الكاتب والمحلل السياسيى ويلتر راسل، كتابه الجديد بعنوان "السياسية الأمريكية وكيف غير العالم".
وفى سياق متصل، عكس الحضور الفكرة السيئة التي نقلتها "آن باترسون"، السفيرة السابقة للولايات المتحدة الأمريكية، عن مصر، خلال توليها المنصب، موضحين خلال لقائهم، أنها نقلت افكارًا سيئة للغاية عن مصر خلال توليها المنصب، وراهنت على الإخوان، بالرغم من التحذير من ذلك.
وأعرب الحضور، عن ثقتهم في تماسك مصر، وامتلاكها مؤسسات قادرة على عبور المرحلة الحالية، لافتين إلى أن مصر تمر بظروف صعبة، لكن تمتلك كل العناصر الذي تمر بها من هذه المرحلة.