الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

محافظ القاهرة يشيد بجهود القوات المسلحة في تطوير طريق المطار

محافظ القاهرة يشيد
محافظ القاهرة يشيد بجهود القوات المسلحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الدكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، صباح اليوم الاثنين، الأعمال النهائية واللمسات الأخيرة لتوسعة كوبرى الجلاء الواقع على طريق العروبة قرب مطار القاهرة الدولى استعدادًا لافتتاحه، والذي نفذته الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتكلفة 60 مليون جنيه ويتضمن إضافة حارتين في كل اتجاه بطول 600م، وتابع المحافظ أيضًا أعمال التطوير التي شملت مناطق منازل ومطالع الكوبرى بما يتماشى مع توسعات الكوبرى وكثافته الجديدة المتوقعة من أعداد السيارات.
وأشاد المحافظ بجهود القوات المسلحة المستمرة للمساهمة في تطوير شبكة الطرق بالعاصمة والقيام بدورها الفعّال في حل كل المشكلات ذات الطابع الجماهيرى وأهمها مشكلة التكدس المرورى بنطاق القاهرة الكبرى، مؤكدًا على أهمية التوسعة التي تمت بكوبرى الجلاء لتتماشى مع مشروعات تطوير مداخل القاهرة والتي نفذتها القوات المسلحة ومشروعات الطرق الأخرى التي تنفذها المحافظة.
ووجّه المحافظ رئيس هيئة النظافة والتجميل والمسئولة عن الإدارة المركزية للتشجير بتطوير ورفع كفاءة كل الشوارع الواقعة في نطاق كوبرى الجلاء وخاصة شارعى أبو بكر الصديق والنزهة بمسافة 1000م يمين وشمال الكوبرى من حيث إعادة التشجير للجزيرة ودهان البلدورات وإعادة تبليط الأجزاء المتهالكة من الأرصفة والتخطيط الأرضى المميز لاتجاهات حركة السيارات.
وتفقد المحافظ انتهاء أعمال التطوير التي شهدها شارع الثورة بمصر الجديدة بطول 1100م بدءًا من دار الإشارة، وحتى مستشفى حميات القوات المسلحة بعد توسعة الشارع بعرض 4 م في الاتجاهين، الأمر الذي سيؤدى إلى مستوى خدمة أفضل لحركة السيارات باعتباره محورًا مهمًا عن مداخل طريق القاهرة ـ السويس.
كما تفقد المحافظ أيضًا أعمال التطوير والتوسعة الجارية في شارع عبد الحميد بدوى بطول 3 كم والتي من المتوقع الانتهاء منها قبل نهاية شهر ديسمبر.