الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

طرق زيادة هرمون الأستروجين عند النساء

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
الاستروجين هو هرمون موجود عند الرجال والنساء وهو يساعد في الحفاظ على صحة الجسم، كما تحتاج النساء إلى المزيد من الأستروجين عن الرجال وذلك لأداء الوظائف الجسم الطبيعية، مثل إنجاب الأطفال وأثناء انقطاع الطمث، وذلك لأن مستويات هرمون الأستروجين تنخفض بشكل ملحوظ عند النساء.
ومن طرق زيادة الاستروجين في الجسم:
1. زيارة الطبيب لتحديد مستوي الأستروجين قبل الشروع في برنامج علاج الأستروجين، ويفضل إستشارة الطبيب حول أثار هرمون الأستروجين في الجسم، لأن عند وجود قصور في هرمون الأستروجين، يؤدي إلى مجموعة من المشاكل.
مثل اضطرابات الطمث، تكيسات المبيض، بعض الأمراض السرطانيه.
ويعد المستوي الطبيعي لهرمون الأستروجين عند النساء قبل انقطاع الطمث من نحو 50 جزءا من الجرام، إلى نحو 400 جزء من الجرام.
و إذا كانت لديك معدلات هرمون الأستروجين أقل من 100 جزء من الجرام يعني أنك ستواجهين انقطاع الطمث.
2. المحافظة على تناول نظام غذائي صحي: تجنب الأطعمة الغنية بالسكريات والنشويات. إضافة إلى زيادة تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والأطعمة قليلة الدهون وعالية الألياف، لأنها يمكن أن تزيد من مستوي هرمون الأستروجين. يمكنك تناول البقوليات لأنها تحتوي على مادة isoflavonoids وهي نوع من الأستروجين النباتي. وتحتوي الفواكه والخضروات والبقوليات على مادة لجنين وهي نوع آخر من الأستروجين النباتي.
ومع ذلك يجب أن تكوني حذرة، لأن الاستهلاك المفرط للأطعمة الغنية بالأستروجين غير أمنه للنساء اللاوتي سبق وأن عانوا من مرض سرطان الثدي.
الحفاظ على صحة الغددة الصماء وذلك لأن الجسم السليم يتطلب بقائها صحية، لكي تنتج مستويات طبيعية من هرمون الأستروجين ويفضل تناول تشكيلة واسعة من الأطعمة العضوية الطازجة لإعطاء الغددة فرصة لإنتاج هرمون الأستروجين.
3. ممارسة التمارين الرياضية: ولكن مع عدم الإفراط، لأنه تم ربط الممارسة المفرطة بانخفاض مستويات الأستروجين ولكن ينصح هناك بالممارسة الصحية لكي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي. قد يواجه بعض الرياضين أن انخفاض مستويات الأستروجين، وذلك لأن النساء لديهم مستويات منخفضة من الدهون في الجسم يصبح لديهم صعوبة في إنتاج هرمون الأستروجين. لذلك يفضل مراجعة الطبيب في هذه الحالة.
4. تناول مكملات تشاستيبيري، حيث يمكنك العثور على هذه العشبة في شكل أقراص توجد في المخازن الصحية، ويتم وصفها للنساء للزيادة الخصوبة من خلال زيادة مستويات هرمون الأستروجين.