الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

أسباب ظهور "حب الشباب" وأضرار تفريغها

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تعتبر اليد من أكثر أجزاء الجسم التي تواجه مخاطر التلوث، مقارنة بغيرها، حيث تكون معرضة إلى لمس كلا من (مقبض الباب، قلم رصاص، مقعد المرحاض، ريموت التحكم عن بعد، الهاتف، المفتاح)، التي تكون يوميا، فتتشبع اليدين بالبكتيريا.
واتصال اليدين مع الوجه يزيد من إنتشار حب الشباب، لذا من المهم أن تتعلم كيفية وقف لمس الوجه، خاصة أن معظم أنواع الحبوب لا تسبب ندبات، لكن اللمس والضغط، يزيد من تهيج الجلد على المدى الطويل أو حتى ظهور الندبات الدائمة.
ويوجد عدة أنواع من ندبات حب الشباب التي يمكن أن تكون بسبب لمس وجهك أو البثور.
أضرار تفريغ حب الشباب:
1. تفريغ حب الشباب بكثرة أو محاولة فتح الحبة بالضغط عليها فهذا قد يساهم في ظهور ندبات كبيره في الوجه بعد اختفاء حب الشباب نهائيا، وبالتالي هذه الندب من الصعب جدا ازالتها لأنها تحتاج إلى عملية بالليزر وحتى الليزر لايزيل الندب نهائيا الا بعد اعاده مرتين أو 3 ليعطيك نتيجه جيده.
2. تفريغ حب الشباب في الوجه أو حتى في الظهر أو في أي منطقه يظهر بها هي السبب الرئيسي في بقاء حب الشباب عندك، بمعنى إذا لمست بيدك سوف يستمر بالظهور ولن تتخلص من المشكله إنما تزيد من تعقيدها
3.تسهم في نشر العدوى بسرعه إلى مناطق أخرى في الجلد.
4. تفريغ حب الشباب باليدين يؤدي إلى الإلتهابات لأن اليدين تحتويان دائما على بكتيريا وجراثيم تنتقل بدورها للبشرة وتسبب انسداد المسام، والإلتهابات والتقرحات في البشرة.
5. تفريغ ولمس الحبوب ثم وضع اليد على منطقة خالية من الحبوب يؤدي إلى انتقال الحب من منطقة لأخرى.
6. عند لمس الوجه وعند محاولة معالجة الحبوب بالتفريغ، البكتيريا تؤدي إلى الدمامل والرءوس السوداء، والقيح الأبيض.