الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

تشكيل لجنة وزارية لرصد الخسائر المادية جراء إرهاب الإخوان

المهندس ابراهيم محلب
المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كلّف المهندس ابراهيم محلب رئيس الوزراء، المحافظين والوزراء بإعداد تقرير كامل حول قيمة الخسائر المادية في المرافق والممتلكات الحكومية جراء عنف وإرهاب الإخوان منذ ٣٠ يونيو حتى ٢٨ نوفمبر، تمهيدًا لاتخاذ قرار بشأن خصم هذه المبالغ من حصيلة إدارة الأموال المتحفظ عليها. 
ومن جانبه قال محمود نفادي وكيل مؤسسي حزب "إحنا الشعب"، إنه أرسل مذكرة باسم الحزب لتحميل جماعة الإخوان قيمة التعويض عن الأضرار التي حدثت ضد المرافق والممتلكات العامة، وتسديد تعويضات من الممتلكات المتحفظ عليها. 
وأشار نفادي في بيان له، فجر اليوم السبت، إلى أن أكبر خسائر وقعت ضد وزارات الكهرباء والنقل والداخلية، خصوصا الهجمات الإرهابية ضد محولات وأبراج الكهرباء، وعربات القطارات، وحرق سيارات الشرطة. 
وكشف نفادي عن أن الخسائر المبدئية تقدر بنحو ملياري جنيه، منها 650 مليون جنيه، لصالح وزارة الداخلية، و46 مليون جنيه جراء حرق السيارات المملوكة للضباط. 
وأضاف نفادي، أن الحزب طالب أيضا بخصم نفقات إعاشة قيادات وعناصر الإخوان داخل السجون من الأموال المتحفظ عليها، مشيرا إلى أن موازنة الدولة تتحمل نحو مليون جنيه يوميا نفقات إعاشة المسجونين من الجماعة الإرهابية.