الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

غرفة عمليات نقابة الصحفيين: لم تصلنا أي شكاوى

 نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أنهت غرفة عمليات نقابة الصحفيين عملها في متابعة أحداث 28 نوفمبر الجاري دون تلقى أية بلاغات أو شكاوى من الزملاء الصحفيين والمصورين الميدانيين فى مواقع الأحداث التي شهدتها القاهرة والمحافظات.. وذلك حتى الثامنة من مساء أمس الجمعة.
وأوضحت الغرفة - في بيان لها - أنها إذ تنهى أعمالها تود أن تلفت إلى أنه لما كان ارتداء الصحفيين للسترات الواقية أمراً جديداً على الشارع المصري، تلاحظ تكرار توقيف الأكمنة الشرطية للزملاء الذين يرتدون تلك السترات، الأمر الذي أعاق حرية حركة بعضهم فى متابعة الأحداث.
وأضافت الغرفة في بيانها: رغم أننا ندرك تماماً أنه إجراء روتينى طبيعى.. إلا أن النقابة تناشد وزارة الداخلية وقوات الأمن تيسير مهمة الصحفيين والمصورين الذين يرتدون السترات الواقية المكتوب عليها "صحفيون" أو "press" طالما يحملون كارنيه النقابة باعتباره الوثيقة الوحيدة المعتمدة لتسهيل مهمة الصحفي وإثبات احترافيته.
يذكر أن مجلس نقابة الصحفيين شكل غرفة عمليات داخل مقر النقابة وتولى العمل فيها على مدار أمس الزميلان أسامة داود وحنان فكرى عضوا مجلس النقابة، وعاونهما عدد من أعضاء الجهاز الإداري بالنقابة، وتابع عمل الغرفة على مدار اليوم نقيب الصحفيين ضياء رشوان، وسكرتير عام النقابة كارم محمود.