الجمعة 10 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير مصر بالجزائر: محلب وسلال استعرضا التطورات الاقتصادية لمصر

 السفير المصرى بالجزائر
السفير المصرى بالجزائر عمر أبو عيش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح السفير المصري بالجزائر عمر أبو عيش بأن المباحثات التي جرت بين رئيسي الوزراء المصري إبراهيم محلب، والجزائري عبد المالك سلال، مساء أمس الجمعة، بمطار هواري بومدين تناولت مجمل الأوضاع السائدة في الوطن العربي، بصفة خاصة والعالم بصفة عامة، بالاضافة إلى التطورات الاقتصادية التي تشهدها مصر والخاصة بالمشروعات القومية وفي مقدمتها مشروع قناة السويس .
وأضاف السفير المصرى بالجزائر، أن البعد الثقافي حظي بالاهتمام الأكبر في هذا اللقاء، حيث أعرب الجانبان عن رغبتهما فى إنتاج عمل سينمائي مشترك، كما أعرب المهندس إبراهيم محلب عن رغبته فى حضور وزيرة الثقافة الجزائرية نادية لعبيدي إلى مصر للمشاركة فى فعاليات الثقافة المصرية التي ستعرض خلال شهر ديسمبر القادم مسرحية خاصة بالفكر التنويرى المضاد للتطرف والإرهاب، مشيرا إلى أن الجانبين شددا على أهمية تفعيل الملف الثقافى خلال العام القادم .
كما شدد رئيسا الوزراء على أهمية متابعة ما تم الاتفاق عليه وما تم توقيعه من مذكرات تفاهم خلال اللجنة العليا الجزائرية المصرية المشتركة التي عقدت في مصر في منتصف الشهر الحالي.
وكان رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب قد توقف في مطار هوارى بومدين لتتزود طائرته بالوقود حيث كان فى طريقه إلى العاصمة السنغالية داكار للمشاركة فى قمة الدول الفرنكفونية التى تبدأ أعمالها اليوم السبت، وتستمر يومين .
وكان فى استقبال محلب رئيس الوزراء الجزائري، الذي أقام له مآدبة عشاء تخللتها محادثات بين الجانبين، والوزير المنتدب للشئون المغاربية والأفريقية عبد القادر مساهل ومدير المراسم بالخارجية الجزائرية والسفير المصري في الجزائر عمر أبوعيش وعدد من أعضاء السفارة المصرية بالجزائر.
ومن المقرر أن يتوقف المهندس إبراهيم محلب في الجزائر يوم الأحد القادم، وهو فى طريق عودته حيث سيكون سلال في استقباله أيضا.