الثلاثاء 07 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أصحاب المحال بالدقي: "لو كنا قفلنا كان أحسن"

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
شهدت شوارع القاهرة، اليوم الجمعة انخفاضا كبيرًا في حركة المواطنين وسط سيولة مرورية بالشوارع، تزامنا مع دعوات الجبهة السلفية وجماعة الإخوان الإرهابية للتظاهر تحت شعار "انتفاضة الشباب المسلم"، ففي الوقت الذي أغلقت فيه عدد من المحال في شارع التحرير بالدقي أبوابها خوفا من أية أعمال عنف، أعرب آخرين عن استيائهم لانخفاض حركة البيع والشراء، مؤكدين أنهم لو كانوا أغلقوا محالهم اليوم لكان أفضل.
وقال الحاج إبراهيم، أحد العاملين بمحال الجزارة في شارع التحرير لـ"البوابة نيوز": "يوم الجمعة طبيعي بتكون حركة البيع والشراء بسيطة، وتوافد المواطنين كويس، لأنه يوم إجازة، إنما انهاردة مبعتش حاجة من الصبح، ولو كنت قفلت كان أحسن".
وتابع قائلا: "الإخوان ميقدروش يعملوا أي عنف في الدقي، لأن أصحاب المحال لن يسمحوا لهم بذلك، ومتمنيا أن يمضي اليوم بسلام على مصر كلها".
كما أكد محمد أحد العاملين بمحل اكسسوارات السيارات، أن "حركة الشراء ضعيفة جدا، مضيفا أن حركة المرور اليوم تسير عكس ما كانت عليه خلال أيام الجمعة السابقة والتي كانت كثيرا ما يشهد شارع التحرير ازدحاما بالسيارات.
وقال أحمد أحد العاملين بإحدى الصيدليات: إن حركة البيع والشراء لم تتأثر بشكل كبير، لأن "المواطنين يطلبون الدواء بالتليفونات وتصلهم عبر خدمة الديليفري".
وأضاف أن التظاهرات لن تصل إلى منطقة الدقي على عكس مناطق أخرى تخرج فيها التظاهرات بشكل أسبوعي كل يوم جمعة.
وفى سياق متصل، يشهد شارع التحرير انتشارا مكثفا للأجهزة الأمنية بدءًا من منطقة البحوث، فيما تتواجد سيارات تابعة للإسعاف بطول شارع التحرير استعدادا لتلك التظاهرات.