رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

شوارع خالية.. والإرهابية تستهل جرائمها بقتل عميد جيش و7 تفجيرات "خائبة"

شوارع بلا مواطنين
شوارع بلا مواطنين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدت شوارع القاهرة الكبرى في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة شبه خالية تماماً إلا من أعداد بسيطة من المواطنين الذين تحدوا مشاعر الخوف التي بثتها الجماعات الإرهابية طوال الأيام الماضية بتحويل شوارع مصر إلى حمامات دم اليوم 28 نوفمبر والخروج إلى الميادين رافعين المصاحف للمتاجرة بالدين واجتذاب ضعاف العقول والأنفس.
في هذه الأثناء .. سيطرت قوات الشرطة المدنية تدعمها القوات المسلحة على كافة الطرق الرئيسية والمحاور المرورية الحيوية لبسط الهيمنة وفرض الأمن وطمأنة المواطنين.
بينما استهلت العناصر الإرهابية جرائمها بإطلاق الرصاص على عميد بالقوات المسلحة أثناء قيامه بالمرور ضمن دوريات التأمين، بمنطقة أبو زعبل بالقليوبية مما أدى لاستشهاده وإصابة أحد المجندين.
كما أضرم الإرهابيون النيران في مبني نادي القضاة بالسويس، بشارع بورسعيد بالكورنيش القديم، اليوم الجمعة، تسبب في إصابة المواطنين وسكان المنطقة بالذعر.. وأدى الحريق إلى تدمير أبواب وشبابيك النادي وسط صوت انفجار نتيجة تحطم الأبواب والشبابيك.
كما تمكن رجال الحماية المدنية بالقاهرة منذ قليل اليوم الجمعة، من تفكيك عبوة ناسفة بدائية الصنع، أمام مبنى الشهر العقاري، بمحيط دار القضاء العالي بوسط البلد.
كان اللواء علي الدمرداش مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، قد تلقى إشارة من شرطة النجدة، يفيد بالاشتباه فى وجود عبوة ناسفة أمام الشهر العقاري بمنطقة وسط البلد وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية ورجال المفرقعات، وتم إبطال مفعول القنبلة.
على الصعيد ذاته أبطل خبراء المفرقعات بالفيوم اليوم مفعول عبوة ناسفة وضعها مجهولون أعلى كوبري باغوص بالقرب من محطة الغاز الطبيعي.
وفرضت قوات الأمن كردونًا أمنيًا حول المنطقة ومنعت مرور السيارات والمارة، وتعاملت مع الجسم الغريب الذى تبين أنه أسطوانة بوتاجاز موصلة بـ"تايمر"، يخرج منها بعض الأسلاك، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إبطال مفعولها قبل انفجارها.
وفي بيان رسمي قال المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، في مداخلة هاتفية مع فضائية "المحور" صباح اليوم الجمعة، أن الأمن نجح حتى الآن في تفكيك 7 عبوات ناسفة وضبط 89 من عناصر الإخوان، حاولوا إثارة الشغب وكانوا يخططون لارتكاب أفعالا إجرامية. . وطمأن عبد اللطيف المواطنين على الحالة الأمنية، وطالبهم بالتبليغ عن أي تصرفات أو أشياء مشبوهة.