الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الأردن تشارك في اجتماعات الدورة الـ17 للمجلس الوزاري العربي للسياحة بالقاهرة

الدكتور نضال القطامين
الدكتور نضال القطامين وزير العمل والسياحة والأثار الأردني
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

يشارك الدكتور نضال القطامين، وزير العمل والسياحة والآثار الأردني، في اجتماعات الدورة السابعة عشرة للمجلس الوزاري العربي للسياحة، المنعقدة حاليا بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في القاهرة.
وأفاد بيان صادر عن وزارة السياحة الأردنية، مساء أمس الخميس، بأن الاجتماعات تركز على العديد من القضايا المهمة التي تتعلق بالشأن السياحي العربي وتعزيز السياحة البينية ووضع استراتيجية عربية موحدة للسنوات القادمة تنظم آليات العمل ما بين الدول العربية كل.
ووفقا للبيان، تناقش الاجتماعات العديد من القضايا المحورية التي تتعلق بآليات وتنظيم عمل الأمانة العامة للمجلس الوزاري للسياحة العربية والعمل المشترك ما بين الدول العربية.
ويتضمن جدول أعمال هذه الدورة مناقشة تقرير اللجنة المصغرة لمتابعة تنفيذ وتطوير الاستراتيجية السياحية العربية، ومعايير وأسس اختيار المراقبين في اجتماعات المجلس الوزاري العربي للسياحة، ومعايير وأسس اختيار الشباب المشاركين في جولة (برنامج اعرف وطنك العربي لسياحة الشباب)، وأيضا معايير وأسس اختيار عاصمة المصايف العربية.
وتتطرق الاجتماعات إلى المعايير الجديدة لجائزة الجودة السياحية في مجال المطاعم المصنفة سياحيا، وجائزة المجلس الوزاري العربي للسياحة للجودة السياحية في مجال الكليات ومعاهد التدريب السياحي، ومقترح إنشاء لجنة عربية لمعاهد وكليات التكوين (التدريب) في مجال السياحة.
ومن بين الموضوعات التي تناقشها الاجتماعات إنشاء المركز العربي للتكوين السياحي والفندقي بتونس، تقرير وتوصيات المؤتمر العربي السادس للمسئولين عن الأمن السياحي، السياحة المستدامة في صلب رؤية 2020، تنافسية نسيج الفاعلين السياحيين.
وتشمل الموضوعات، تقرير الأمين العام المساعدة لقطاع الشئون الاقتصادية حول الحساب الخاص للمجلس الوزاري العربي للسياحة، واستكمال العضوية للمكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي للسياحة عن عامي 2014-2015، إضافة إلى مناقشة موعد ومكان الدورة (18) للمجلس والدورة (17) للمكتب التنفيذي.
ومن المقرر أن يلتقي القطامين على هامش الاجتماعات مع نظرائه العرب لبحث آليات التعاون مع الأردن.