السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

"شكري": اليمن في طريقه إلى حرب ستستمر إلى ما لا نهاية

الدكتور عبدالحميد
الدكتور عبدالحميد شكري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور عبد الحميد شكري، رئيس المجلس الوطني للنضال السلمي لتحرير الجنوب اليمني، إن الأزمة السياسية تشتد في صنعاء يومًا بعد يوم، وأن كل الاتفاقات التي جرت سواء الحوار الوطني أو المبادرة الخليجية أو اتفاق الشراكة والسلم، كلها خرجت هباء ولم يطبق منها شيء على أرض الواقع.
وأضاف "شكري"، في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، اليوم الخميس: "أنصار الله منذ دخولهم إلى العاصمة وهم يسيطرون على كل شيء، وكل منافذ الدولة بما فيها وزارة الدفاع، التي أتى إليها الصبيحي وزيرًا، لا زالت بيد الحوثيين".
وأشار "شكري" إلى أنه من خلال حديث وزير الدفاع الجديد وتصريحاته الأخيرة، فإن الأمور ستكون فيها الكثير من الشد والجذب، مرشحًا الحرب بين الطرفين للاشتداد، خاصة أن أنصار الله لا يمكنهم التخلي عما حققوه من مكاسب على الأرض، بل على العكس فهم يتمددون ولن يستسلموا، بل إن لهم محاولات للتمدد في الجنوب، يقابلها الجنوبيون بالرفض.
وفيما إذا كان ذلك يعني أن المواجهة ستكون حتمية بين الجيش والحوثيين، قال: "المواجهة قائمة أصلًا، بين القبائل والجيش من ناحية، والحوثيين من ناحية أخرى، وبالتالي فأعتقد أن حروب بلا نهاية ستستمر في اليمن، لكن الجنوبيين لن يقبلوا بانتقال هذه الفوضى إليهم".